أبُ تلميذ يرسل أستاذا للمستعجلات.. ومسؤولٌ يوضـح

22 سبتمبر 2022 - 8:05 م

 

أحمد الهيبة صمداني

 

 

تعرض أستاذ بالتعليم الإبتدائي، أمس الأربعاء 21 شتنبر الجاري، لاعتداء من طرف والد أحد التلاميذ أمام باب مؤسسة تعليمية بمجموعة مدارس اكوارث وحدة السلاويين نواحي طنجة.

 

وحسب المعطيات المتوافرة لـ”آشكاين” من مصدر قرب من الأحداث، فقد “كان أب الطفل الذي يدرس في التعليم الأولي يريد الدخول لجلب ابنه من داخل المؤسسة التعليمية، لكن الأستاذ المعني استفسره عن سبب الدخول وأنه لا يحق له ذلك، وهو ما لم يتقبله الأب ودخل معه في مشادة كلامية تطورت إلى شجار سقط على إثره الأستاذ، نظرا لحالته الصحية، وهو ما استدعى نقله في سيارة إسعاف إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات”.

 

وفي هذا السياق، أوضح المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة طنجة أصيلة، في حديثه لـ”آشكاين”، رشيد ريان، أن “الأب اعتدى على أستاذ في وقت التحاق التلاميذ في الساعة الثانية زوالا، وتم نقله للمستشفى، والمديرية دخلت على الخط من أجل حماية الأستاذ”.

 

وشدد ريان، في نفس التصريح، على أن “المديرية ستتابع الملف، وأن الدرك الملكي يقوم بدوره في الملف، حيث ستقدم له شهادة طبية في الموضوع من أجل القيام بالإجراءات اللازمة”.

 

وعن سؤال آشكاين عن صحة الاستاذ حاليا، أكد المسؤول نفسه، على أنه “من خلال مكالمة هاتفية مع الاستاذ بالأمس وهذا الصباح يبدو أن حالته الصحية نسبيا مستقرة”.

 

وتفاعلا مع الموضوع، قال الكاتب الإقليمي للأطر الإدارية التربوية للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي، بطنجة أصيلة،  في تصريحه لـ”آشكاين”، إن “ما وقع بمجموعة مدارس اكوارث وحدة السلاويين جراء الاستخفاف بحرمة المدرسة ودون اعتبار للعاملين بها، فباسم الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي و المكتب الإقليمي لأطر الإدارة التربوية طنجة أصيلة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي نعلن عن أسفنا واستيائنا جراء الهجمات المتكررة على حرمة المدرسة”.

 

وأعرب المتحدث عن  “تضامن نقابته الكامل و اللامشروط مع الأستاذ المعنف وشجبهم العنف أيا كان مصدره وندعو الجهات المسؤولة لتحمل المسؤولية في حماية نساء و رجال التعليم”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: