انطلاق المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية بمديرية التعليم بالناظور

26 مايو 2022 - 3:59 م

امنوس.ما /

انطلقت بالناظور يوم الأربعاء 18 ماي 2022 المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية تحت شعار: “تعليم ذو جودة للجميع”، بهدف إرساء خارطة تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص، حيث يطرح مشروع الأرضية لنقاشات ومداولات تمكن من إغنائه بمقترحات يساهم فيها الجميع.
في هذا الإطار نظمت على مدى الأسبوع الماضي ورشات “الإبداع الخيالي” لفائدة تلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، سواء المتواجدة بالوسط القروي أو الحضري، للتعبير فنيا عن رؤيتهم لمدرسة الجودة التي يتخيلون أنفسهم بين جنباتها. وفيما يخص هيئة التدريس فقد عرفت مجموعة من مؤسسات التعليم الإعدادي والتأهيلي تنظيم لقاءات تربوية بغية تعبير الأستاذات والأساتذة عن تصوراتهم وانشغالاتهم وآرائهم للارتقاء بالمنظومة التعليمية خدمة لمصلحة ناشئتنا. إضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات مع شركاء المدرسة من أمهات وآباء وأولياء الأمور انطلاقا من إيمان راسخ بأن شروط نجاح أية مبادرة تستلزم إشراكهم لمواجهة تحديات المدرسة العمومية.
الجدير بالذكر أن الوزارة أطلقت عبر البوابة الإلكترونية “مدرستنا” www.madrastna.ma استمارة موجهة إلى كافة المتدخلين في الشأن التربوي وشركاء المدرسة وجميع مكونات المجتمع المغربي، حتى يتمكنوا من الإسهام الفعلي في إصلاح مدرستنا العمومية بغية رصد آراء ومقترحاتهم حول سبل تحقيق المدرسة التي يتطلعون إليها وتستجيب لانتظاراتهم.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: