مغربيان يواجهان السجن بسبب اختطاف ألماني لم يدفع ثمن المخدرات

23 يناير 2022 - 9:33 ص

 

أمنوس . ما : متابعة

 

 

يواجه مغربيان بإسبانيا تهما تصل مدة عقوبتها إلى 14 و18 سنة، على خلفية ارتكابهما جريمة اختطاف رجل ألماني، كان مدينا لهما بمبلغ قدره 600 أورو لشراء ’’الحشيش‘‘ و’’الماريغوانا‘‘ منهما.

ووجه المدعي العام للمغربيين تهم ارتكاب جرائم الاختطاف والاحتجاز والسرقة بالعنف، وإلحاق الضرر بالصحة العامة، حيث التمست النيابة العامة الاقليمية بمدينة سانتاندير شمالي إسبانيا، بسجن المغربيين، الأول لـ 18 سنة مع تغريمه بـ 1440 أورو، والثاني بعقوبة حبس نافذ لمدة 14 سنة مع دفعه لغرامة 1080 أورو، مع غرامة أخرى تمنح للضحية مقدارها مبلغ 3000 أورو تعويضا له عن الأضرار المعنوية.

وأكد المدعي العام أن قائمة الاتهامات أن جرم اختطاف المغربيان للمواطن الألماني بالعنف ثابت، فيما صرح محامي الضحية الألماني ’’أن موكله استهلك المخدرات وبذمته دين‘‘، وآخذ الطبيب الشرعي الذي لم يفحص الحالة النفسية للضحية.

من جهتهما، طالب محاميا المتهمين المغربيين بالبراءة التامة لموكليهما، معتبران بأن التهم الموجهة إليهما من قبل الادعاء العام غير ثابتة، حيث طالب محامي المتهم الأول القاضي بأن يأخذ بعين الاعتبار بأن المدعى عليه يعيش حالة إدمان للمخدرات إذ يستهلك ’’40 سيجارة حشيش في اليوم‘‘.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: