مجموعة مدارس بلعگيد تخلد ذكرى 11 يناير

9 يناير 2022 - 1:22 م

 

أمنوس . ما : مصطفى ختراني

 

 

تم اليوم، السبت 8 يناير 2022، بمركزية م/م بلعيد تخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تصادف 11 يناير من كل سنة، باعتبارها إحدى المحطات الرئيسية في تاريخ الكفاح الوطني الذي خاضه العرش والشعب المغربي من أجل الحرية والانعتاق من رقبة الاستعمار.
ويعتبر هذا الاحتفال ذات أهمية بالغة داخل المؤسسات التعليمية، حيث يذكر التلميذات والتلاميذ بملحمة الكفاح الوطني، ليستحضروا دلالاتها ومعانيها العميقة وأبعادها الوطنية التي جسدت سمو الوعي الوطني وقوة التحام العرش بالشعب دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية واستشرافا لآفاق المستقبل.
حضر هذا الحفل، الذي تم تحت رئاسة السيد مدير الأكاديمية، كل من السيد المدير الإقليمي بمراكش، والسيد رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم ، والسيد نائب رئيسة مجلس عمالة مراكش، والسيد رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، والسيدة رئيسة جمعية أصدقاء المدرسة العمومية؛ وقد تم تنظيمه من طرف السيدة مديرة م/م أولاد بلعكيد بواحة سيدي ابراهيم، وشارك في إعداد فقراته أستاذات وأساتذة المؤسسة، وجسد أنشطته تلميذات وتلاميذ المؤسسة.
وكانت المناسبة أيضا فرصة لتقديم المشروع المندمج للمؤسسة من حيث منهجية الإعداد ومخطط العمل، كما كانت أيضا لحظة تجسد لنموذج التعبئة من أجل المدرسة المغربية.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: