بني انصار : أساتذة و جامعيون يشاركون في يوم دراسي حول هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع

4 يناير 2022 - 9:25 م

 

أمنوس . ما : محمد الماحي . مراد كطوف

 

 

 

شارك أكاديميون و باحثون و مختصون ، زوال يوم الجمعة الأخيرة من شهر دجنبر الماضي ، في فضاء الذاكرة التاريخية ببني انصار ،في يوم دراسي حول ،، هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع ، واقع و أفاق ،،

 

 

و ترأس أشغال هذا اليوم الدراسي السيد حليم فوطاط ، رئيس الجماعة الذي أكد في كلمة بالمناسبة ، على أن جماعة بني انصار كانت السياقة الى تأسيس الهيئة و توفير الإمكانيات المادية و اللوجيستيكية بغية المساهمة في إنجاحها .

 

 

و أضاف فوطاط ، انه سهر على تتبع عمل الهيئة التي قدمت له ست مقترحات اخذ بخمسة منها و أجل واحدة وهذا يؤكد بالملموس التعاون و المقارية التشاركية التي نهجها طيلة فترة رئاسته للجماعة .

 

 

الدكتور مصطفى قريشي قدم مداخلة نيرة أحاط من خلالها على الجوانب القانونية المؤطرة لهيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع و مراحل تطورها .

 

 

و أكد قريشي في كلمته ، ان أسمى قانون في البلاد ،، الدستور ،، منح صلاحيات واسعة للهيئة و لكن جاء القانون التنظيمي 113/14 فقزمها و حد منها ، ثم جاء القانون الداخلي الذي أتى على ما تبقى من صلاحيات الهيئة .

 

 

في نفس الإطار سار  الاستاذ عبد الصمد بلقايد ، حيث أكد أن الهيئة كانت موجودة في الميثاق الجماعي باسم ،، لجنة ،، يترأسها الرئيس وهو من يضع جدول أعمالها لتتحول مع القانون التنظيمي 113/14 الى هيئة ذات صلاحيات مهمة رغم طابعها الاستشاري .

 

 

هذا واستعرض ممثلي هيئات الناظور و سلوان و بني انصار تجربة هيئاتهم في الفترة السابقة و التي اعتبروها تجربة مهمة و ناجحة رغم بعض النواقص التي سيعملون على إصلاحها .

 

 

هذا وعرف اليوم الدراسي مناقشة مستفيضة من فاعلين جمعويين و أكاديميون انتهت بمجموعة من التوصيات .

 

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: