تقييم وزارة الداخلية يمنح جماعة بني انصار مبلغ يفوق 500 مليون سنتيم ل ،، حسن الأداء ،،

29 ديسمبر 2021 - 9:11 ص

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

تمكنت جماعة بني انصار مؤخرا من الفوز بمنحة مالية فاقت 500 مليون سنتيم، بعد التقييم الذي خضعت له الجماعة على يد لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية، برسم سنة 2020 في إطار “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية” بالمغرب.

 

 

وحسب مصدر من داخل مجلس الجماعة ، فإن بني انصار تمكنت من الفوز بمنحة سنة 2020 بفضل استيفائها للشروط الأساسية والضرورية، المتعلقة بتطبيق جملة من المضامين القانونية والتنظيمية التي تعتبر شرطا أساسيا، يتعين على الجماعات المعنية بالبرنامج تحقيقها للاستفادة من المنحة المالية.

 

 

وفي هذا الإطار أكد حليم فوطاط رئيس جماعة بني انصار ، أن هذا الدعم سيشكل تحفيزا للجماعة من أجل تحسين الأداء خدمة للمواطن والمدينة من أجل تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنوات المقبلة.

 

و أضاف فوطاط الفضل في تحقيق هذا الانجاز يعود الى العمل المشترك بين رئاسة المجلس و نواب الرئيس و عموم الموظفين .

 

و شدد ذات المتحدث ، ان جماعة بني انصار ماضية في طريق الاصلاح و الدمقرطة و الحكامة الإدارية .
و كانت الجماعة قد إستفادت سنة 2019 بمنحة مالية فاقت 100 مليون سنتيم لترتفع سنة 2020 الى اكثر من 500 مليون ، وهذا يؤكد ان العمل يسير في خط تصاعدي حسب تعبير حليم فوطاط .

 

 

ويهدف برنامج “نجاعة الأداء”،الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ويمتد على خمس سنوات (2019- 2023)، إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وتحفيز الجماعات المستهدفة على تحسين أداء أنظمتها التدبيرية كما يتضمن محورا لتعزيز قدرات الجماعات في مجالات التكوين والمساعدة التقنية ونظام المعلومات والتي ستستفيد منها كل جماعة وفق احتياجاتها.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: