جماعة بني انصار تتقدم ب 15 مركزا عن الناظور في برنامج تحسين نجاعة الأداء الخاص بالجماعات  الترابية

28 ديسمبر 2021 - 3:37 م

أمنوس . ما : ميمون عزو 

تمكنت جماعة بني انصار ، من الحصول على الرتبة 63 من أصل 103 جماعة مغربية منخرطة في برنامج تحسين نجاعة الأداء الخاص بالجماعات  الترابية التي تتجاوز كثافتها السكانية 50 ألف نسمة وذلك برسم سنتي 2019/2020  .

و حصلت جماعة بني انصار ، التي يترأسها حليم فوطاط ، على ما مجموعة 44,38 في المائة متفوقة على عاصمة الاقليم و كبرى جماعاتها جماعة الناظور التي احتلت الرتبة 78 برصيد 34,90 في المائة .

هذا و سبق لجماعتي بني انصار و الناظور ، ان توصلت  بمنح وزارة الداخلية الاستثنائية، المتعلقة بمؤشر نجاعة الأداء المتتبع لمؤشرات الحكامة والشفافية وإدارة النفقات والموارد المالية والبشرية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب” ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ويمتد على خمس سنوات (2019- 2023).

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وتحفيز الجماعات المستهدفة على تحسين أداء أنظمتها التدبيرية كما يتضمن محورا لتعزيز قدرات الجماعات في مجالات التكوين والمساعدة التقنية ونظام المعلومات والتي ستستفيد منها كل جماعة وفق احتياجاتها.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: