بعد حريق المركب التجاري رابطة الشباب من أجل التنمية و التضامن تصدر بلاغا تضامنيا و هذا ما دعت له

28 ديسمبر 2021 - 12:22 ص

 

أمنوس . ما

 

 

أصدرت رابطة الشباب من أجل التنمية و التضامن ، الكائن مقرها الرئيسي بالناظور بلاغا تضامنيا مع المتضررين من حريق المركب التجاري ، و هذا نص البلاغ

بلاغ  تضامني

تابعت ” رابطة الشباب من اجل التنمية و التضامن ”  بكل اهتمام واقعة الأحد الأسود على إثر الحريق المهول الذي عرفه سوق المركب التجاري بالناظور يوم الأحد 26 دجنبر 2021 ، هذا السوق الراسخ في الذاكرة الجماعية لأبناء المنطقة ، حيث تسبب هذا الحريق في خسائر كبيرة لأرباب المحلات التجارية ، باحتراق بعضها عن آخره و أخرى عرفت اضرارا بالغة بالإضافة لتداعيات البنية الداخلية للسوق . جدير بالذكر أن هذا الحدث المأساوي قطع نفس الناظوريين و حرك مشاعرهم الإنسانية و جعلهم يستحضرون فاجعة احتراق” سوق الجمعة قديمة  ” و سوق ” سوبر مارشي ” خلال السنوات الماضية و الركود التجاري الذي عرفته المدينة خلال تلك الفترات ، وأمام توجس و مخاوف الراي العام من تكرار السيناريوهات السابقة نؤكد نحن ” رابطة الشباب من اجل التنمية و التضامن ” التالي:
1 – تضامننا المبدئي و اللامشروط مع تجار سوق المركب إثر هذا الحدث المأساوي .
2 – اشادتنا بمجهودات السلطة المحلية و الأمنية و عناصر الوقاية المدنية و كذا انضباط و وعي ساكنة الناظور .
3-دعوتنا للفعاليات السياسية و المدنية على أساس تغليب كفة التضامن و الدعم بعيدا عن المزايدات و البهرجة على مواقع التواصل الإجتماعي.
4 – توحيد المبادرات الحميدة لانشاء صناديق لدعم المتضررين ماديا في وضع صندوق لجمع التبرعات تحت اشراف و رقابة جمعية تجارسوق المركب التجاري.
5- مطالبتنا بإيفاد لجنة خاصة للإطلاع على وضعية سوق اولاد ميمون و باقي المنشئات التجارية بالمدينة و تأهيلها في أقرب وقت تفاديا لأي مأساة أخرى .
6- دعوتنا للمسؤولين والسلطات العمومية إلى ضرورة التفكير في وضع تدابير استباقية لتفادي الحوادث و الكوارث و التفكير في استراتيجيات استعجالية وسريعة لمواجهة المخاطر وقت الوقوع تفاديا لإهدار الوقت و توغل الخسائر المادية/البشرية .
7 – مطالبتنا بتجويد لوجيستيك التدخل السريع و توفير الإمكانيات اللازمة لمواجهة الحرائق او أي كارثة أخرى .
8-  تساؤلنا حول غياب رئيس جهة الشرق و ممثلينا داخل مجلس الجهة و البدائل التي سيعملون على تنزيلها .

حرر في الناظور ، بتاريخ : 2021-12-27

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: