ثانوية الفيض التاهيلية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية.

25 ديسمبر 2021 - 7:11 م

 

أمنوس . ما : الناظور

 

 

في إطار تفعيل الحياة المدرسية، وارساء قيم الجودة، واحتفال المؤسسة بالمناسبات الوطنية، وبتنسيق مع نادي الفيض للثقافة والفنون.
نظم نادي القراءة والإبداع الأدبي بثانوية الفيض التأهيلية عشية يوم الجمعة 24 دجنبر الحالي أمسية احتفالية كبرى تخليدا لليوم العالمي للغة العربية، بحضور جمهور غفير من تلاميذ المؤسسة وضيوفها، اضافة الى الأطر الإدارية والتربوية ومنسقي النوادي العاملة بالمؤسسة.
بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكرالحكيم، ثم الاستماع والترديد للنشيد الوطني، ليعلن السيد مدير المؤسسة الدكتور عبد المالك ازواغ انطلاقة الحفل بكلمة معبرة تناول فيها أهمية الحدث وقيمته ودلالته الثقافية والرمزية الكبرى، منوها في الوقت نفسه بمجهودات منسقي النوادي التربوية في الرقي بالمستوى التربوي والمعرفي والثقافي لتلاميذ المؤسسة ومرحبا بضيوف المؤسسة وفي مقدمتهم الدكتور الاديب الناقد محمد امحاور، والشاعر الطيب الطيبي المقيم  بالديار الألمانية.
ثم تناول الكلمة بعده الأستاذ الدكتور نور الدين اعراب الطريسي منسق نادي القراءة والإبداع الأدبي، فشكر جميع الحاضرين والمشاركين والداعمين لهذاالحفل الثقافي والفني البهيج، وبعد ذلك تناول الكلمة الدكتور الأديب محمد امحاور فأشاد بهذه المبادرة القيمة وتحدث عن قيمة اللغة العربية في مجال الفكر والثقافة وانها تتعدى الجانب الأدبي إلى مجال العلوم المختلفة، حيث أبانت اللغة العربية أنها بحق لغة العلوم الحديثة المعاصرة بكل أقسامها وتخصصاتها، كما لفت الانتباه بصفته موظفا من داخل المديرية الاقليمية للوزارة أيضا إلى ضرورة اهتمام النوادي التربوية بمسألة تأطير التلاميذ وتوجيههم نحو قيم الإبداع والمبادرة وغرس روح المعرفة والاخلاق، وتكوين جيل الغد.
وتتابعت بعدذلك عدة فقرات متنوعة قام باداءها تلاميذ المؤسسة ما بين عروض حول اللغة العربية وأناشيد ومسرحيات وقراءات شعرية، مع اداء الشاعر المتميز الطيب الطيبي لعدد من قصاءده باللغتين العربية والامازيغية، واختتم الحفل بتقديم الشهادات التقديرية.
وجدير بالذكر أن هذه الامسية الاحتفالية قد حضرها ايضا السيد محمدالهشميوي قيم المكتبة، والسيد فهمي احمروني ناظر المؤسسة والأديبة الناقدة الاستاذة نجية حجي.
كماحضرها ايضا وساهم في انجاحها الاستاذ محمد الصقلي منسق الحياة المدرسية والاستاذ محمد القضاوي والاستاذ محمد لمقدم منسقا نادي الفيض للثقافة والفنون.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: