حزب فوكس يحشد سلطات مليليلة المحتلة لعقد “جلسة عاجلة” لهذا السبب!

18 ديسمبر 2021 - 10:17 م

 

أمنوس . ما

 

أكدت صحيفة مليلية هوي، على أن حزب فوكس الإسباني، طالب سلطات مليلية المحتلة بعقد جلسة عاجلة للتقرير في ما اعتبره غزوا من طرف المغرب للمياه الإقليمية الإسبانية.

وجاءت هذه الدعوة إثر توصل الحزب بأخبار تفيد حصول المغرب على ترخيص لإنشاء مزرعة للأسماك في مياه مليلية، مثلما كان في الجزر الجعفرية.

وحسب الصحيفة السابقة، فإن الحزب يهدف إلى تجنب غزو جديد من المغرب للمياه الإقليمية الإسبانية، مضيفة أنه يسعى لمعرفة حقيقة ما حدث على الطريق البحري بين مليلية السليبة وألميريا.

المصدر ذاته أفاد بأن فوكس يعتبر محاولات المملكة المغربية المستمرة استفزازا لإسبانيا، مضيفا إلى أن هذه الأخيرة لا تقدم أي ردة فعل، وهو الأمر الذي يجعلها تبقى تحت رحمته، وفقا لتعبير فوكس.

وتابع الحزب اليميني الإسباني، المغرب لا يعترف بالمياه الإقليمية لمليلية وسبتة المحتلتين، مسترسلا “إن المغرب لا يزال مصرا على استرجاع سبتة ومليلية كما لو أنهما جزء من ممتلكاته”.

ووفقا لنفس المصدر، فإن طلب الحزب تم قبوله من قبل الجمعية العامة، وأشار كذلك إلى أنه متسرع في مناقشة هذه المسألة، وله استعداد تام لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية إسبانيا وسيادتها.

وللإشارة فإن حزب فوكس مستمر في خطابه العدائي تجاه المغرب بحيث أنه يسعى في كل مرة إلى اتهام المملكة واستفزازها، من خلال قضايا الهجرة أو في ما يتعلق بالتعاون الثنائي بين الرباط ومدريد، بالإضافة إلى رفضه لمزعة الأسماك التي أنشأها المغرب في الفترة الأخيرة، ناهيك عن عنصريته تجاه الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

كما يظهر عداء الحزب السابق للمغرب كذلك في ما جاء في إحدى المواقع الإسبانية، التي قالت سابقا بأن فوكس كان قد دعا إلى القيام بوقفة احتجاجية في مجموعة من الأماكن ومن ضمنها القنصلية المغربية، وذلك من أجل التنديد بمعدلات الجريمة والخطر الأمني الذي يشكله الأجانب المقيمون بإسبانيا.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: