كوثر براني تُهاجم منتقديها بسبب شجرة رأس السنة

18 ديسمبر 2021 - 6:00 م

 

أمنوس . ما

 

قامت الفنانة المغربية كوثر براني، بمهاجمة الأشخاص الذين انتقدوها، بعد أن وضعت شجرة أعياد الميلاد التي زينت بها منزلها وتبادلتها مع متابعيها على حسابها بموقع “انستغرام”.

ودخلت كوثر براني في نقاش حاد مع رواد موقع “اسنتغرام” إذ قالت لهم بالعامية:” هاذيك الشجرة ديال نويل ماغاديش نحيدها هاذي أولا، ثاني حاجة هاديك دار ديالي من حقي نحط فيها شنو مابغيت”.

وجاء في رد براني، “هاذي داري نحط فيها مصحف نحط فيها شجرة نويل مانحط فيها والو الموضوع راجع ليا، هاديك سيري الله يفعلك والله يترك لك خليها عندك ماعندي ماندير بيها وغادي ترجع لك بالمثل”.

وقالت كوثر براني، إنها لم تربى في وسط عائلي له عقدة مع الديانات الاخرى، لتضيف،”لا قالك حرام شجرة ، شجرة فيها الضو حرام ؟؟؟ لا العلماء قالو ماكنسمعش العلماء أنا عندي عقل باش نفكر شنو هو الحرام وشنو الحلال؟ الحلال باين والحرام باين”.

وأضافت براني قائلة:” أنا من مدينة الناظور التي هي قريبة من مليلية، ومنذ فترة الصغر وأنا ارى نويل والشجرة والنساء ب”المايو”، والخمور موضوعة في المتاجر، وهذا لا يزعزع في أي شيء”.

وتابعت، “شجرة نويل بالنسبة الي جميلة ملونة ولا أقل ولا أكثر، ولست متعبدة بعبادتهم ولا أذهب الى الكنيسة للصلاة، داك شي ديالهم باش تدخلو عندي تسبوني”.

وأوضحت كوثر البراني في الرسالة التي وجهتها لمنتقديها، أريد أن أربي إبنتي بطريقة تفكير فيه فيها نوع من الاحترام لجميع الديانات.

وزادت قائلة:”ملي كيجيو نصارى عندنا المغرب وكيكون العيد وكنعطيوهم غريبة ونديوهم يلبسو اللباس التقليدي .. كنقولو واو جاو كيحمقو وملي حنا نديرو شجيرة ديال الله، شجرة ديكور تنوضو عليا بالسبان وداك شي، سبانكم خليوه عندكم لأن داك شي لي فيكم كافيكم، لتختم رسالتهعا بكلمة “سنة سعيدة”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: