ترميم معلمة ،، كلوب ،، بالناظور و وعد زارو الذي تبخر

18 ديسمبر 2021 - 9:29 ص

 

أمنوس . ما : الناظور

 

 

 

بعد ضغوطات قوية مارستها الفعاليات الجمعوية الناظورية ، ضد قرار هدم المعلمة التاريخية ، النادي البحري ، المعروف لدى الساكنة المحلية ب ،، كلوب ،، ،

 

 

تراجعت وكالة مارتشيكا عن قرار الهدم و الذي نفاه بالمناسبة المدير العام لوكالة مارتشيكا السيد سعيد زارو ، مؤكدا في تصريحات إعلامية سابقة أن الوكالة ليس لها أية نية في ردم هذه المعلمة ، و ان القرار المتخذ هو الترميم .

 

 

و في صبيحة يوم السبت 22 دجنبر من سنة 2018 ، أعطى المدير العام لوكالة مارتشيكا الانطلاقة الرسمية لعملية الترميم ، الذي رصد مبلغ مالي مهم قدر ب 4 ملايين درهم ، و قدم خلالها نبذة مختصرة عن التصميم التقريبي للكيفية التي ستسير عليها الاشغال و كذا النموذج النهائي الذي سترسم للمعلمة كما أكد السيد زارو خلال مداخلاته على أن المعلمة ستخضع لعملية الترميم لا غير بحيث سيحتفظ بالشكل المعماري و الهندسي للنادي كما كان دون المساس اطلاقا بجانبه التاريخي .

 

 

كبير وكالة مارتشيكا وهو يتحدث بكثير من النشوة و الفرحة بهذا ،، الانجاز ،، الذي لم يرى النور بعد ، وعد الناظوريين و نسي ان وعد الحر دين كما يقال ، المهم وعد الناظوريين بأن الاشغال في هذه المعلمة ستستمر لثلاثة أشهر فقط ، غير أنه لم يتحقق بعد شئ من هذا الوعد .

 

 

و نحن في أواسط شهر دجنبر من سنة 2021 ، اي مرت ثلاث سنوات  ، على وعد سيادة المدير العام لوكالة مارتشيكا ، و الاشغال لم تنتهي بعد و ،، الكلوب ،، لم يفتح ، و الوعد لم يتحقق .

 

 

فجأة و دون سابق إنذار ، خرج بعض موظفي وكالة مارتشيكا مؤخرا بتصريحات إعلامية ، يحاولون من خلالها تبرير هذا التأخر في الاشغال ، مبررين ذلك انها اي الاشغال غير عادية .

 

 

جميل جدا ان يتواصل القيمين على هذا المشروع مع الرأي العام المحلي ، و لكن كان سيكون أجمل و أروع لو خرج سيادة المدير العام لوكالة مارتشيكا سعيد زارو بنفسه ليتواصل كما فعل في انطلاق مشروع الترميم ليوضح أسباب إخلافه بالوعد و المعيقات الحقيقية التي اعترضته و شرح الاسباب التي جعلت الاشغال تستمر لثلاثة سنوات  عوض الثلاثة أشهر التي وعد بها ، عوض تكليف بعض موظفيه بذلك في محاولة منه للتهرب من المسؤولية .

 

 

على العموم كثيرة هي الوعود التي أطلقها سعيد زارو و لم يتحقق منها شيئا ، و نهمس في أذنه و نقول له ،، أمسك لسانك قليلا في زياراتك القادمة للناظور ،، .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: