وزيرة الدفاع الإسبانية..الوجود العسكري في سبتة ومليلية كافي

7 ديسمبر 2021 - 2:07 م

 

دافعت مارغريتا روبلس ، وزيرة الدفاع الإسبانية ، عن عدم وجود حاجة إلى وجود عسكري أكبر في في سبتة وميليلية المحتلين ، معتبرة أن هناك بالفعل وجود عسكري كافٍ.

وقالت الوزيرة الإسبانية في حديث لصحيفة”لارازون” الإسبانية إن “مدينتي سبتة ومليلية بلدتان إسبانيتان وهذا ليس موضوع نقاش” ، معتبراً إياهما مثل أي جزء آخر من الأراضي الإسبانية.

وفي الوقت الذي وجهت فيه اتهامات للجيش الإسباني بالاعتداء على القاصرين المغاربة خلال أزمة الهجرة الجماعية شهر مايو الماضي، وانتهاك حقوقهم، اعتبرت الوزيرة الإسبانية أن ما قام به الجيش عمل إنساني كبير.
وأضافت: “انتشرت صور الجيش الذي ينقذ حياة القاصرين في البحر في جميع أنحاء العالم”، وهو ما يتنافى مع ما تم تداوله من مقاطع وصور للجيش الإسباني يعنف القاصرين ويعيدهم إلى البحر، ما دفع القضاء الإسباني إلى فتح تحقيق في إعادة الطفل أشرف “طفل القنينات”، لمعرفة هوية الجنود المتورطين، دون أن يصل التحقيق إلى نتيجة.
ويأتي تأكيد وزيرة الدفاع الإسبانية على أن الوجود العسكري في المدينتين المحتلتين كاف، في ظل تزايد المخاوف في الجانب الإسباني من التسليح المغربي، وصدور تقارير تحذر من تنامي القوة العسكرية المغربية وما يمكن أن يشكله من تهديد لإسبانيا، وهو ما نفاه مسؤولون عسكريون وحكوميون إسبان في مناسبات عديدة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: