معمل سري لصناعة أنابيب البلاستيك يخرج ساكنة اتشومبرا ببني بويفرور إلى الإحتجاج للمرة الثانية

22 نوفمبر 2021 - 9:53 ص

امنوس.ما : محمد اليخليفي/

اشتكى مجموعة من سلكنة دوار “اتشومبرا” بجماعة بني بويفرور إقليم الناظور ، من تسبب معمل غير مرخص لصناعة أنابيب البلاستيك لموادا كيماوية خطيرة وسامة ، وفي ذات الصدد صرحت الساكنة أن المعمل يتسبب لهم في أمراض خطيرة منها حساسية العين والجلد و على مستوى الجهاز التنفسي، دون أن تتدخل السلطات المعنية رغم سحب الرخصة له من طرف رئيس الجماعة حسب قول الساكنة وقد قدمت الساكنة حسب تصريحها في الفيديو العديد من الشكايات الموجهة لعدة جهات مختصة منذ إنشاء هذا المعمل .

وحسب إفادة الموطنين فإن عدد من سكان الدوار المذكور أصيبوا بمرض الربو، ويضطر مجموعة منهم من أخذ أدوية ضيق التنفس “الكورتكويد” المعروفة بأعراضها الجانبية الكثيرة عند الاستعمال طويل الأمد، كما تشهد المنطقة بين الفينة والأخرى نقل بعض المصابين في حالة استعجالية إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالناظور .

وقال المتضررون أن ساكنة الحي قدمت شكاية إلى السلطات المحلية في حق عامل عمالة الناظور و قائد قيادة بني بويفرور مصحوبة بعريضة موقعة بأغلبية الساكنة ، لكن دون أن تحرك السلطات ساكنا، حيث مازال المعمل يشتغل في ظل تزايد معاناة أهل ساكنة اتشومبرا بجماعة بني بويفرور .

وحسب الشكاية التي قدمت للسلطات المحلية، فإن “المصنع المذكور ينفث غازات سامة ويصدر عنه ضجيج حاد خصوصا في الليل والصباح، مما أثر على راحة وصحة الساكنة، وخاصة الأطفال”.

إلى ذلك، وللمرة الثانية احتج عشية يوم الأحد عشرات المواطنين بجوار المصنع المذكور مطالبين بإيجاد حل عاجل لمشكلتهم، فيما ذهب بعضهم إلى اتخاذ القرار بمغادرة الدوار بسبب المشاكل الصحية التي تسببت فيها المواد الكيماوية للمصنع المذكور.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: