مجلس جهة الشرق يدعم التعاون الدولي

20 نوفمبر 2021 - 3:26 م

 

أمنوس . ما : وجدة

 

 

في إطار تنزيل مشروع تفعيل التعاون جنوب جنوب في مجال الهجرة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي و بدعوة من وكالة الخبرة الفرنسية المكلفة بإنجاز هذا المشروع و بتكليف من السيد رئيس مجلس جهة الشرق، شارك السيد صالح العبوضي النائب الثاني لرئيس المجلس مرفوقا بالسيد محمد زروالي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتعاون في ورشة عمل متعددة الاطراف تتعلق بالهجرة و التنمية و ذلك بمدينة ابدجان عاصمة دولة الكوت ديفوار يومي 17 و 18 نونبر 2021. و التي تم تنظيمها بهدف تبادل الخبرات و التجارب الرائدة في مجال الهجرة و التنمية بين المغرب و الكوت الديفوار و السنغال و مالي.
وقد تميزت أشغال هذا اللقاء بالعرض الذي قدمه نائب رئيس الجهة الذي بسط فيه مختلف البرامج والأنشطة التي انخرط فيها المجلس لتنزيل السياسات الوطنية في مجال الهجرة والتنمية. كما كان هذا اللقاء مناسبة للتعرف على ما تم القيام به من طرف مختلف الفاعلين في الهجرة كمحور اساسي له دور في التنمية الترابية.
وعلى هامش هذا اللقاء، عقد وفد مجلس الجهة لقاءات عمل مع كل من ممثلي جهة كاي و السيد Alain Richard Donwahi وزير المياه والغابات ،(رئيس جهة Nawa ) حيث تمحورت الجلسة حول سبل تفعيل بنود اتفاقية الشراكة بين الجهتين، و لقاءا ثانيا مع Baba Ndiaye رئيس جهة kaolack السنغالية، شمل تتبع الطرفان لتفاصيل مشروع استقبال الطلبة السينغاليين المستفيدين من منحة مجلس جهة الشرق لمتابعة الدراسة في مؤسسات التكوين المهني بالجهة.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: