منها بعض جماعات الناظور … الداخلية تعترض على ميزانيات منفوخة !!

20 نوفمبر 2021 - 6:23 ص

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

كشفت مصادر إعلامية وطنية ، أن وزارة الداخلية ، ترفض التأشير على ميزانية مجموعة من الجماعات الترابية ، بسبب الأرقام المنفوخة فيها بشكل كبير .

و حسب ذات المصادر ، فإن بعض الجماعات الترابية لجأت إلى تضخيم توقعاتها ، في ما يتعلق بالمداخيل وذلك من أجل الحصول على نسبة أكبر من ال TVA  التي تمنحها وزارة الداخلية للجماعات .

وشددت المصادر الموردة الخبر أن عددا من فصول والأبواب في الميزانيات على مستوى المصاريف، عرفت تضخيما أيضا، من قبل المجالس مثل أجور الأعوان العرضيين، رغم ان الجماعات تتوفر  على الموظفين، إضافة إلى مصاريف الوقود ومنح الجمعيات المبالغ فيها بالمقارنة مع السنوات الأخيرة.

وأكدت ذات المصادر، أن توقعات مجالس الجماعات لعدد من المداخيل لن تتحقق، لكون مداخليها الواقعية خلال السنوات الاخيرة، أقل بكثير مما يتم توقعه في مشروع الميزانية، مثل مداخيل كراء المحلات التجارية، ونفس الأمر بالنسبة لرسوم الخدمات الاجتماعية، وكذا الرسوم على الأراضي الحضرية غير المبنية.

ورجحت المصادر، أن يتصدى ولاة وعمال الأقاليم إلى الميزانيات المنفوخ فيها لأسباب غير موضوعية، ستؤثر لا محالة على السير العادي  للجماعات وتعطل مسار التنمية المحلية بها، والمطالبة بإعادة صياغتها وبرمجتها في حدود المعقول .

هذا و لم تشر ذات المصادر إلى اسماء الجماعات التي نفخت في ميزانياتها بشكل ،، مفضوح ،، غير أنه لا يستبعد أن يكون ضمنها بعض جماعات الناظور الكبير

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: