روبورطاج : جماعة بوعرك تعقد دورة نونبر الاستثنائية لتشكيل اللجن الدائمة في جو مشحون

10 نوفمبر 2021 - 11:48 م

أمنوس.ما

 

عقدت  جماعة بوعرك عشية يوم الثلاثاء 9 نونبر الجاري دورة نونبر الاستثنائية الذي تضمن جدول أعمالها خمسة نقاط.

وترأس هذه الدوة رئيس الجماعة الأستاذ عبد الواحد الفشتالي بحضور قائد بوعرك، فبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني تناول الكلمة رئيس الجماعة التي رحب من خلالها بالحضور لينتقل الجمع إلى النقطة الخامسة التي تتمحور حول دراسة ومناقشة مشاكل الدخول المدرسي لسنة 2021_ 2022، وقد قدم في  هذا الإطار ممثل مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور عرضا  مفصلا في هذا الموضوع كما تقدم السادة الأعضاء بعدة استفسارات وتضلمات مختلفة  لممثل الوزارة وانتهت النقاش  برفع توصيات وتضلمات للجهات المعنية.

وانتقل الجمع إلى انتخاب أعضاء اللجن الدائمة للمجلس ورؤسائها و النواب.

فيما يخص لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة فقد تم انتخاب كل من محمد الغازي _ عبد الرحمان بنداردار وايوب بنعلي كأعضاء للجنة  فيما أنتخب بوجمعة اسعيد رئيسا للجنة ومحمد حنطاني نائبا له.

اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة فقد تم انتخاب ميمون بنعمرو _ احمد بوعرورو _ نجيب بنطاهر كاعضاء للجنة و ياسين احبيطي رئيسا لها والطاهر بوعرورو نائبا له.

اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والمجتمع المدني فقد تم انتخاب نهيلة لكموش، سميرة عوجة، بومدين مسكور كاعضاء للجنة وعزيز لمزازري  رئيسا لها وميمون بودواسر نائبا له.

لجنة المرافق العمومية والخدمات التي ألت إلى فريق المعارضة فبعد  انتخاب 3 اعضاء من فريق المعارضة  لم  يرغب بعد ذلك أن يتقدم اي عضو اخر لتكتمل اللجنة التي  ينص القانون التنظيمي بأن تتكون من خمسة أعضاء على الاقل مما أسفر عن ذلك ملاسنات بين الاغلبية و المعارضة وكادت ان تخرج الأمور عن السيطرة لولا بعض العقلاء، ونالت هذه النقطة حصة الأسد من حيث الزمن مما اضطر المكتب المسير  تطعيم اللجنة بعضوين  لتضفي عليها الصبغة القانونية وهما بومدين مسكوض ونجيب بنطاهر .

وجاءت تشكيل اللجنة على الشكل التالي : لخضر مرابط، احلام بوجيدة بومدين مسكوض كاعضاء اللجنة و بنعيسى جاهد رئيسا لها ونجيب بنطاهر نائبا له.

أما بخصوص النقطة المتعلقة بحذف المكتب الفرعي للحالة المدنية فقد امتنع جميع الأعضاء أغلبية ومعارضة التصويت عليها.

وفي الختام تم رفع برقية الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة واسندت تلاوتها إلى السيد أيوب بنعلي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: