فعاليات مدنية و ،، مؤثرين ،، ناظوريين يتساءلون عن ،، أرباح ،، الاقليم من تنظيم مهرجان السينما

5 نوفمبر 2021 - 11:06 ص

 

أمنوس . ما : الناظور

 

تساءل مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الناظوريين ، بصيغة إستنكارية ، عن الاستفادة التي يجنيها الاقليم من خلال تنظيم مهرجان السينما فيه سنويا .

 

 

و طالب ذات الفاعلين الفايس بوكيين ، بضرورة تقديم تقييم عام لهذا المهرجان الذي وصل الى النسخة العاشرة ، التي ستنظم في الأيام القليلة القادمة .

 

التقييم حسب ذات الفاعلين المؤثرين ، يجب ان يشمل ما هو تنظيمي و الانعكاس الاقتصادي و السياحي و الثقافي الذي يخلفه على الاقليم ، كما يجب ان يشمل التقييم ميزانية المهرجان التي يضخ فيها المركز السينمائي المغربي أموالا كبيرة من دافعي الضرائب ، لهذا يحق للمواطن الناظوري ان يعرف الطريقة التي تصرف بها و من يستفيد منها .

 

الى ذلك ، عبر بعض الفاعلين الجمعويين النشيطين بالاقليم عن استنكارهم الشديد ، لتنظيم هذه النسخة من مهرجان السينما بالناظور في المقابل تعاني ساكنة الاقليم الويلات و الآهات بفعل ما تركته جائحة كورونا من أثار سلبية .

 

و شدد ذات الفاعلين المدنيين ، ان تنظيم النسخة العاشرة في هذا التوقيت بالذات هو تبذير للمال العام خاصة و أن النسخ التسع الأخيرة لم يستفد الاقليم منها شيئا سواء ثقافيا او سياحيا .

 

و تحدى ذات المتحدثون لجريدة ،، أمنوس ،، مدير المهرجان و رئيس مركز الذاكرة المشتركة وهي الجهة المنظمة للمهرجان ، عبد السلام بوطيب ، الى تنظيم ندوة صحافية و الكشف عن ميزانيات الدورات السابقة و الحالية و الدعم المحصل عليها سواء من القطاع العام أو الخاص .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: