حقيقة إصابة شخص بالعمى مباشرة بعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح

5 نوفمبر 2021 - 12:13 ص

محمد الميموني

 

قامت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أخيرا بالخروج بتوضيح للرأي العام، بشأن الشائعة التي تم تناقلها بشكل كبير على منصات مواقع التواصل الاجتماعي والجرائد الالكترونية، والتي تدعي إصابة رجل في الأربعينيات من عمره بالعمى الكلي، مباشرة بعد تلقيه للجرعة الثانية من لقاح كورونا.

وفي هذا الصدد، أصدرت المديرية بلاغا رسميا، جاء فيه أن المصالح المختصة بوزارة الصحة، قامت بالأبحاث والتقصيات اللازمة، حيث تم استقدام الشخص المصاب إلى المستشفى يوم الثلاثاء، وتم اخضاعه لفحوصات دقيقة، ليتبين أنه تلقى الجرعة الأولى يوم 20 يوليوز والجرعة الثانية يوم 10 غشت، كما أفادت الفحوصات أن الرجل يعاني من ارتفاع مزمن في ضغط الدم على مستوى العين.

كما أكدت المديرية أنه تم نقل المعني بالأمر لمصلحة طب العيون بمستشفى الأمير سلطان عبد العزيز بالراشيدية، من أجل استكمال العلاجات الضرورية والتكفل بحالته.

هذا وقد شدد نفس المصدر، على أنه لا توجد أي علاقة بين تلقي المريض لقاح كورونا، وبين إصابته بارتفاع ضغط العيون، لافتة إلى ضرورة التأكد من المعطيات والمعلومات قبل نشرها، تفاديا لترويج إشاعات من شأنها خلق الكثير من البلبلة وزرع مخاوف مجانية في صفوف المواطنين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: