الشرطة الإسبانية تُحبط محاولة إختطاف رجل أعمال مغربي

4 نوفمبر 2021 - 12:24 ص

أمنوس. ما

 

أوردت وسائل إعلام إسبانية، أن عناصر الحرس المدني بالجزيرة الخضراء، تمكنت بتنسيق مع الشرطة القضائية بالمدينة وفرقة التدخل السريع ومحاربة العصابات، من إحباط محاولة اختطاف تعرض لها مهاجر مغربي، وهو رجل أعمال يقيم في مدينة “مالقا”..

ووفق المصادر ذاتها، فإن وقائع القضية تعود إلى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الماضي، حيث توصلت الشرطة الإسبانية بإخبارية من مجهول تفيد وجود شبهة اختطاف أحد الأشخاص من طرف ركاب كانوا على متن سيارة خفيفة.

وتفاعلت الشرطة الإسبانية مع الإخبارية، حيث باشرت أبحاثها معتمدة على مواصفات السيارة، لتتمكن بعد ساعات قليلة من العثور على السيارة في الطريق السريع، كما وجدت الضحية المفترضة داخل حقيبة السيارة مكمم الفم ومقيد بحبل سميك وعليه آثار ضرب مبرح.

وكشفت المصادر ذاتها، أن الفرق الأمنية الإسبانية تمكنت من اعتقال المتورطين في هذا الحادث والذين بلغ عددهم 6 أشخاص، والذين اعترفوا خلال التحقيقات الأولية أنهم انتحلوا صفة رجال شرطة ليسهل عليهم استدراج الضحية، فيما لازالت لحد كتابة هذه الأسطر دوافع الجريمة مبهمة.

ومن جهة أخرى، تمكنت عناصر الشرطة الإسبانية، في نفس اليوم، من إيقاف شخصين، بإحدى مواقف السيارات قرب حديقة عمومية بالعاصمة مدريد، كانا على متن سيارة نفعية، محملة بكمية بلغت حوالي 150 كيلوغرام من الكوكايين.

وبحسب شريط فيديو وثق لتدخل العناصر الأمنية الإسبانية، فإن العملية جاءت بعد ترصد لتحركات المعنيين بالأمر، إذ باغتتهم عناصر الشرطة بزي مدني، وعلى متن سيارة مموهة، لحظة محاولتهما الهرب.

وقد تم حجز سيارة من نوع “فورغون” محملة بكمية بلغت 150 كيلوغرام من الكوكايين، موزعة على 133 عبوة مخبأة بعناية في أماكن مخصصة لهذا الغرض، بالإضافة إلى ثلاثة هواتف نقالة و مبلغا ماليا بقيمة 15755 يورو.

الموقوفين الذي لم تظهر ملامحهما خلال توثيق عملية الإيقاف، قالت الشرطة الإسبانية أن أحدهما يحمل الجنسية المغربية، ومن ذوي السوابق، وهو الذي كان يقود السيارة المحجوزة، بحيث كان مكلفا حسب التحقيقات الأولية بتجميع كمية المخدرات، حسب المهمة التي أوكلت له داخل شبكة إجرامية منظمة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: