محمد الصغير : بلدية بني انصار مستمرة في حملتها ضد ،، سارقي ،، الإنارة العمومية و ،، البزولة ،، إنتهت

1 نوفمبر 2021 - 10:15 ص

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

 

تواصل جماعة بني انصار ، حملتها ضد ،، سارقي ،، الإنارة العمومية ، التي كبدت خسائر مادية مهمة للجماعة ، و التي أصبحت عاجزة عن تأدية الفواتير الضخمة للوكالة المستقلة للكهرباء .

 

 

و في هذا الاطار ، أكد النائب الثاني لرئيس جماعة بني انصار محمد الصغير ، ان الحملة ستتواصل لتشمل جميع تراب الجماعة .

 

و أضاف الصغير في حديث خص به جريدة ،، أمنوس ،، أن المجلس الحالي بقيادة الرئيس حليم فوطاط و نوابه و باقي الأعضاء ، يبذلون مجهودات كبيرة من أجل المساهمة في وقف نزيف استغلال الملك العام ، و محاربة الريع الذي يستفيد منه بعض المواطنين دون غيرهم بالمدينة .

 

 

و شدد ذات المتحدث ، ان بعض من قطع عنهم ،، بزولة ،، الإنارة العمومية المجانية و التي للاسف الشديد كانت تستغل في اشياء اخرى لا علاقة لها بالانارة العمومية ، بدأو يخرجون من جحورهم و ينشرون شائعات لا أساس لها من الصحة بغية التأثير على المجلس للتراجع عن قراره .

 

و أكد الصغير أن كل مخالف لقرارات المجلس ، و الذي سيعيد ربط منزله أو استغلال الإنارة العمومية في ما هو خاص سيعرض نفسه للمساءلة القانونية و سيتابع وفق الفصل 521 من القانون الجنائي .

 

 

و ختم الصغير حديثه بالتأكيد على أن أبواب الجماعة مفتوحة أمام المواطنين وهي مرفق عام تقضى فيه حوائجه بكل شفافية و نزاهة و لا يحتاج المرتفق لأي وساطة وهذا من أجل قطع الطريق على السماسرة .

 

 

و كثفت مصالح وزارة الداخلية منذ مدة من الإجراءات المتخذة لمواجهة الأفعال الإجرامية المتعلقة بسرقة التجهيزات العمومية، حيث عملت على مضاعفة أعداد وحدات الدوريات الراجلة والراكبة لضمان تغطية المناطق التي تعرف مثل هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

معطيات صادرة عن وزارة الداخلية، قالت إن سرقة الأسلاك الكهربائية والألياف البصرية، وأغطية البالوعات، يكبد المؤسسات والوكالات المنوط بها مهمة تدبير وصيانة هذه التجهيزات العمومية خسائر مادية كبيرة، كما تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين، وإرباك السير العادي للمرافق العمومية.

 

 

وتتعاطى مصالح وزارة الداخلية مع هذه الأفعال الإجرامية وفقا لمقتضيات الفصل 521 من القانون الجنائي والذي ينص على أنه “من اختلس عمدا قوى كهربائية، او أي قوى ذات قيمة اقتصادية، يعاقب بالحبس من شهر إلى سنتين وغرامة من مائتين وخمسين إلى ألفي درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: