ولية العهد بهولندا تتزوج من إمرأة!!

14 أكتوبر 2021 - 9:33 م

 

أمنوس . ما : وكالات

 

يبدو ان تخلي العديد من اعضاء العائلة المالكة عن ترتيبهم التسلسلي لتسلم ولاية العرش، دفع هولندا  لتغيير قوانينها، وهو ما اتاح لولية العهد من الزواج بامرأة

ويجب أن يوافق البرلمان على الارتباطات الملكية، لذا تخلى بعض أفراد العائلة الملكية في هولندا سابقا عن مكانهم في تسلسل الخلافة من أجل الزواج من شخص دون “موافقة برلمانية”.

رئيس الحكومة: للاميرة الحرية في الاختيار

أعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، الثلاثاء، أن الأميرة، كاتارينا أماليا، البالغة من العمر 17 عاما، يمكن أن تتزوج من أي جنس دون خوف من التخلي عن التاج، في تغيير جذري للقواعد الملكية

وقال إن الموقف ينطبق على جميع ورثة العرش، وليس الأميرة أماليا فقط، التي لم تعلق علنا. ولا يُعرف سوى القليل عن الحياة الشخصية للأميرة، التي هي التالية في ترتيب ولاية العرش .

وكتب روتة رسالة إلى البرلمان، الثلاثاء، قال فيها إن “الحكومة لا ترى أن وريث العرش أو الملك يجب أن يتنازل عن العرش إذا كان يرغب في الزواج من شريك من نفس الجنس”.
ميرة اورانج

احتفلت الأميرة كاتارينا أماليا ولية عهد هولندا Crown Princess Catharina-Amalia، بعيد ميلادها الثامن عشر، يوم 7 ديسمبر 2021

الأميرة كاتارينا أماليا بياتريكس كارمن فيكتوريا Catharina-Amalia Beatrix Carmen Victoria، والتي تحمل أيضا الألقاب الرسمية أميرة أورانج، أميرة هولندا، هي الابنة الكبرى للملك فيليم ألكسندر ملك هولندا King Willem-Alexander وزوجته الملكة ماكسيما Queen Maxima، وولدت في لاهاي في يوم 7 ديسمبر 2003، وعند تنصيب والدها ملكا لهولندا في يوم 30 أبريل 2013، حصلت الأميرة كاتارينا أماليا على لقب أميرة أورانج وهو اللقب الذي لا يحمله سوى وريث العرش الهولندي.

وتعيش الأميرة حاليا مع والديها وشقيقتيها الأميرة أليكسيا Princess Alexia والأميرة أريان Princess Ariane في قصر هويس تن بوش Huis ten Bosch Palace في لاهاي، وتدرس في مدرسة Christelijk Gymnasium Sorghvliet الثانوية في لاهاي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: