الوطنية

2:04

طقس الأربعاء

من تكون نجاة العسري النائبة الثالثة لرئيس المجلس الإقليمي للناظور

1 أكتوبر 2021 - 11:40 ص

أمنوس. ما

 

نجاة العسري إبنت مدينة الناظور أبا عن جد من مواليد 1975 بحي براقة اعوادا متزوجة وأم لأربعة أطفال من عائلة سياسية حيث مارس والدها رحمة الله السياسية من بابها الواسع وتقلد عدة مهمات داخل المجلس الجماعي للناظور.

كما تساهم الأستاذة نجاة العسري في الأعمال الخيرية والاجتماعية  بشتى انواعها دون ملل ولا كلل ولا اللجوء إلى الأضواء الكاشفة ولا إلى الكاميرات العملاقة، تعمل في صمت مطبق ولا ترد كل من يقصدها في هذا العمل الخيري الذي أحبته بشغف كبير  ومن خلال  الأعمال السالفة الذكر  راودت الأستاذة نجاة  فكرة الدخول إلى المجال السياسي لتخدم الساكنة من موقعها وتساهم في تنمية حييها بصفة خاصة والمدينة بصفة عامة  لغيرتها الكبيرة على هذا الاقليم الجريح.

وبهذه المميزات دخلت الأستاذة نجاة  قلوب ألاف المواطنين من جميع الفئات و كسبوا ثقتها وبادلتهم حب بحب وتعاطفوا معها خلال انتخابات ال 8 شتنبر 2021 بكل تلقائية

بدءت حياتها السياسية من داخل حزب الأصالة والمعاصرة وخاضت الانتخابات الجماعية بالناظور سنة 2015 رفقة السيد سليمان حوليش واكتسبت من خلالها  تجربة كبيرة،  وبما ان الأستاذة نجاة تربت وترعرعت داخل عائلة سياسية راودها الحنين إلى الماضي وأبت الى أن تأخذت  المشعل السياسي لاتمام ما لم يصل اليه والدها بسبب رحيله إلى المولى عز وجل.

وخلال انتخابات الثامن  شتنبر 2021 خاضت  الأستاذة نجاة الانتخابات الجماعية بالوان الأصالة والمعاصرة كوكيلة اللائحة الإضافية للنساء ونالت مقعدها بكل أريحية كما ساهمت بقسط كبير في الحملة الانتخابية من داخل الميدان بكل سلاسة، واستطاعت رفقة فريقها ان تنال لائحتها خمسة مقاعد بجماعة الناظور  ومقعد داخل  البرلمان الذي فاز به السيد رفيق مجعيط الرئيس السابق لجماعة الناظور.

وخلال جلسة انتخاب رئيس للمجلس الجماعي للناظور ونوابه  اختارت ان تصطف في صف المعارضة رفقة أعضاء لائحتها وكذا أعضاء لائحتي حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال.

وخلال جلسة  انتخابات  المجلس الإقليمي بالناظور  استطاعت ان تنال مرة آخرة مقعدها بالوان حزب الأصالة والمعاصرة.
وساهمت بقسط كبير  في تكوين المجلس الإقليمي رفقة زميلها فيصل ابرشان لتصويتهما لصالح مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار السيد سعيد الرحموني الذي فاز برئاسة المجلس لولاية ثالثة على التوالي  بمجموع 12 صوت من أصل 21.

، وتقدمت الأستاذة نجاة العسري لتتافس على النيابة الثالثة للرئيس و فازت على لائحة اللامنتمي ب 12 صوت من أصل 21 .
الأستاذة نجاة العسري  استطاعت ان توافق بين عملها السياسي و الشخصي حيث نجحت في حياتها الشخصية بتدبيرها وتسيرها لعدة مشاريع تستعصى حتى على الرجال.

الأستاذة نجاة العسري تستحق النيابة الثالثة عن جدارة و استحقاق بمجهوداتها  التي  بذلتها ما يزيد عن شهر ونصف فهذه الثمرة فخرا لكل نساء حي براقة على وجه الخصوص والنساء الناظوريات على وجه العموم.

وتعتبر الأستاذة نجاة العسري المرأة الحديدية داخل المجلسين الجماعي والإقليمي بالناظور.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: