من يكون النائب الثاني لرئيس جماعة بوعرك الأستاذ محمد الغازي

27 سبتمبر 2021 - 1:16 م

أمنوس. ما

 

محمد الغازي ابن اكليم من مواليد 1953 متزوج وأب لطفلين ، تابع دراسته الإبتدائية بمجموعة مدارس سلوان ودراسته الاعدادية باعداية الكندي وبعد ذلك التحق بثانوية عبد الكريم الخطابي بالناظور و حصل على شهادة الباكالوريا .

لييشد الرحال بعد ذلك إلى كلية فاس وبها اجتاز مبارة التعليم، ومارس هذه المهمة  لمدة 30 سنة  بين ميضار و سلوان وإمام الطبري التابع ترابيا لجماعة بوعرك ، ثم تدرج إلى مدير بجماعة تازغين بجماعة دار الكبداني عمالة  الدريوش ثم إلى الدورية التابعة ترابيا لجماعة بني اوكيل أولاد امحند عمالة الناظور .

أما عن إنتمائه السياسي فقد بدأ مشواره السياسي من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار وخاض بألوانها الانتخابات الجماعية سنة 2003 بجماعة سلوان بالمركز الفلاحي سيدي علي وحصل على مقعده واسند له مهام مقرر الميزانية .

وخلال سنة 2009 تقدم للانتخابات الجماعية  بواسطة لائحة التجمع الوطني للأحرار بجماعة بوعرك بدائرة جواهرة بالمركز الفلاحي سيدي علي ونال مقعده واصطف في فريق الرئيس السابق السيد امين أمزرينة واسندت له النيابة الاولى للرئيس.

وخلال انتخابات 2015 خاض الانتخابات الجماعية بالوان العدالة والتنمية بنفس الدائرة السالفة الذكر ونال مقعده بكل أريحية واصطف في صف الرئيس المنتهية صلاحيته السيد محمادي توحتوح واسند له النائب الأول للرئيس.

وفي الانتخابات الجماعية ل 8 شتنبر 2021 تقدم الاستاد محمد الغازي للمنافسة على مقعده بدائرة جواهرة سيدي علي  بالوان العدالة والتنمية وحصل على مقعده بكل أريحية وتقدم بترشحه كنائب ثاني وحصل على 16 صوت من بين الأصوات 30 ، ليكون بذلك نائبا ثانيا لرئيس جماعة بوعرك الاستاد عبد الواحد الفشتالي .

الأستاذ محمد الغازي قد يكون كسب رصيدا كبيرا وغنيا بالتجارب في مجال التسيير والتدبير الجماعي حيث سير ودبر المجالس الجماعية لخمس ولايات إضافة إلى الولاية الجديدة التي سيكون فيها قيمة مضافة للمجلس الجديد.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: