جماعات الناظور تعد لدورة استثنائية لاستكمال هياكل المجلس و المصادقة على الميزانية

27 سبتمبر 2021 - 9:52 ص

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

يعمل رؤساء جماعات الناظور ، المنتخبين حديثا ، على العمل رفقة نوابهم ، لعقد دورة استثنائية عاجلة ، من أجل استكمال هياكل المجلس المتمثلة أساسا في انتخاب اللجن .

 

 

و ستعمل هذه الجماعات على عقد دورات استثنائية في شهر اكتوبر ، للمصادقة على النظام الداخلي وانتخاب اللجن الدائمة .

 

 

و بما ان الاجال القانوني لم يسعفها لعقد دورة أكتوبر العادية ، فإن الجماعات الترابية ستعمل على عقد دورة استثنائية اخرى للمناقشة و المصادقة على مشروع الميزانية .

 

 

و كان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أعلن  عن تعذر انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر 2021 لمجالس الجهات والجماعات الترابية، وذلك بالتزامن مع استمرار انتخاب هياكل المجالس الترابية عقب الانتخابات الجماعية والجهوية.

 

 

ووفقا لما جاء في مراسلة وجهها لفتيت إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، فإن القرار  جاء تبعا لتوصل مصالح الوزارة باستشارات قانونية من بعض ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم حول مآل انعقاد الدورة العادية لمجالس الجهات والجماعات خلال أكتوبر المقبل.

 

 

وأضافت الوثيقة ذانها، أنه تعذر انعقاد الدورة وفقا للإجراءات والآجال والمساطر المنصوص عليها في القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات والقانون التنظيمي 111.13 المتعلق بالجماعات، وذلك نظرا لتزامنها مع فترة التجديد العام لمجالس الجماعات الترابية والآجال القانونية المترتبة عنها لاستكمال انتخاب مكاتب هذه المجالس وأجهزتها المساعدة.

 

 

ولم يفت الوزارة دعوة ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، إلى التنسيق مع رؤساء مجالس الجهات والجماعات من أجل العمل على عقد دورات استثنائية لهذه المجالس في الوقت المناسب.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: