الوطنية

2:04

طقس الأربعاء

أهم الأحداث التي عرفتها جلسة إنتخاب رئيس جماعة الناظور السيد سليمان ازواغ وسليمان حوليش من بين الحضور + الصور

20 سبتمبر 2021 - 6:05 م

أمنوس. ما

بعد وصول فريق سليمان أزواغ المحسوب على حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية صباح يومه الإثنين 20 شتنبر الجاري إلى قاعة الإجتماعات التابعة لجماعة الناظور بفريق يتكون من 6 أعضاء   مرفوقا بلوائح التحالف المتكونة من لائحة حزب التقدم والإشتراكية ب 6 أعضاء وحركة واه نزمار ب 3 اعضاءو لائحة حزب الحركة الشعبية بعضوين ولائحة حزب العدالة والتنمية بعضوين و لائحة حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية بعضو واحد ولائحة حزب النهضة والفضيلة بعضو واحد.

كما حضرت لائحة حزب الإشتراكي الموحد بعضو واحد ولائحة حزب الاستقلال بعضوين ولائحة التجمع الوطني للأحرار ب 8 أعضاء ولائحة الأصالة والمعاصرة ب 5 أعضاء ولائحة الحزب الخضر المغربي بعضو واحد.

بعد التأكد من إكتمال النصاب القانوني نادى السيد باشا المدينة على أكبر عضو وأصغر عضو الأولى لتتراس الجلسة والثانية ككاتبة للجلسة الا ان السيدة فاطمة الدنفور   التي تعد اكبر سنا من بين الأعضاء الا انها امتنهت امتنعت عن ذلك لأسباب مجهولة وتم تعويضها بالسيدة سعيدة  بلخير اما أصغر سنا فكانت هي  الأنيسة  عليا امختار.

بعد الكلمة الإفتتاحية للسيدة سعيدة بلخير  أعلنت مباشرة  عن الأسماء  المتنافسة عن رئاسة المجلس الجماعي الذي سيقود سفينة الناظور لست سنوات القادمة  والتي حصرت في ثلاثة اسماء، السيد سعيد الرحموني عن حزب التجمع الوطني للأحرار والسيد سلميان ازواع عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات والسيد رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة الا ان السيد سعيد الرحموني انسحب من المنافسة ليحتد التنافس بين سليمان ازواغ ورفيق مجعيط حيث حصل الأول على 21 صوت والثاني على 16 صوت مع امتناع السيد حكيم شملال عن التصويت.

بعد فوز السيد سليمان ازواغ رئيسا لجماعة الناظور  يخول له القانون بتسيير ما تبقى من اطوار الجلسة فما يحسب له هو مصافحة جميع الأعضاء أغلبية ومعارضة و الممتنع الوحيد فهذا يدخل بطبيعة الحال في الروح الرياضية.

قبل الانتقال إلى انتخاب النواب السبع الرئيس والتي كانت باللائحة لوحظ غياب عضو التجمع الوطني للأحرار السيد رشيد لمو عن هذا الجمع لأسباب تبقى مجهولة لحد الان.

أعلن الرئيس عن لائحته التي تتظمن سبعة نواب 4 ذكور و3 إناث كما تقدم السيد رفيق مجعيط بلائحته المنافسة الا ان لائحة سليمان ازواغ فازت ب 21 صوت مقابل 16 صوت لفائدة لائحة السيد رفيق مجعيط كما كانت هناك بعض الملاحظات من طرف الأستاذ الدمغي والسيدة حفيظة هركاش والسيد رفيق مجعيط و السيد البشير  كنوف تم تدوينها في المحضر.

ومباشرة بعد رفع الجلسة من طرف الرئيس المنتخب السيد سليمان ازواغ للمرور إلى انتخاب كاتب المجلس ونائبه انسحب أعضاء لائحة الاحرار و الاستقلال و الأصالة والمعاصرة.

وبعد ذلك فسح المجال لإنتخاب كاتب المجلس وانتخب السيد محمد جدي بدون منافس حيث حصل على 21 صوت كما أنتخب السيد ميمون بوشيخ  نائبا له أيضا بدون منافس ب 21 عضو.

وقبل رفع الجلسة أسند رفع برقية الولاء والاخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  للدكتور هشام الفايدة وبكثرة الضعط عوض أن ينطق بخاتم الاعتاب الشريفة سليمان ازواغ قال سليمان حوليش لكن بعد ذلك اعتذر عن الخطأ الغير المقصود.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد حكيم شملال عن حزب الاشتراكي الموحد كان ممتنعا عن التصويت في جميع مراحلها

 

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: