مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية تشكر السلطات المغربية بعد التصدي لمحاولة جديدة لاقتحام المدينة

16 سبتمبر 2021 - 11:51 م

 

حمزة المتيوي

 

حالت السلطات المغربية دون دخول العشرات من المهاجرين غير النظاميين إلى مدينة مليلية عبر السياج الحدودي، بعدما حاولوا صباح اليوم الخميس اقتحامه بشكل جماعي، وهو الأمر الذي دفع مندوبة الحكومة المركزية في المدينة ذات الحكم الذاتي لتوجيه الشكر للمغرب.

ووجهت المسؤولة الحكومية، صابرينا موح، عبارات الشكر للسلطات الحدودية الإسبانية ونظيرتها المغربية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، حيث أوردت أنه “تثني على العمل الجيد والمهنية التي أبان عنها عناصر الحرس المدني الإسباني، كما تشيد بالتعاون مع السلطات المغربية”.

ويأتي ذلك بعدما عاشت السلطات الإسبانية لحظات عصيبة منذ الليل إلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم، حين تحركت مجموعة تضم حولي 100 من المهاجرين غير النظاميين باتجاه السياج الحدودي، في محاولة للدخول إلى مليلية عن طريق القفز من السياج الحدودي.

وأوردت المندوبة الحكومية لمليلية أن ضغط المهاجرين توزع على العديد من النقط على طول الحدود، الأمر الذي تطلب استدعاء تعزيزات أمنية وتدخل الحرس المدني بشكل ميداني، بالإضافة إلى الاستعانة بمروحيات لمراقبة الكمان، مضيفة أنه تم التواصل مع قوات الأمن المغربية لمد يد المساعدة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: