الإسبانيول: إسبانيا ستعرض على المغرب حوارا مفتوحا بدون قيود يشمل سبتة مليلية والصحراء

24 أغسطس 2021 - 11:50 ص

 

أمنوس . ما : متابعة

 

 

بعد الخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك والشعب والذي أعلن فيه الملك محمد السادس عن فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الرباط ومدريد، يبدو أن إسبانيا مستعدة لاتخاذ أية خطوة من أجل كسب ود المغرب من جديد بعد أشهر من الأزمة.

صحيفة “الاسبانيول” الاسبانية، كشفت أن المملكة الإبيرية تستعد لعرض حوار مفتوح بدون أي قيود على المغرب من أجل مناقشة مستقبل سبتة ومليلية المحتلتين والصحراء المغربية.

وحسب الصحيفة ذاتها، فبعد مدة قصيرة من تولي خوسي مانويل ألباريس لمنصب وزير الخارجية خلفا لأرانشا غونزاليس لايا، بدأت معالم سياسة جديدة في الظهور، والتي تعتبر إسبانيا فيها المغرب حليفا استراتيجيا.

 

وأوضح للمصدر، أن بداية تحسن العلاقات بين البلدين كان منذ إعطاء الملك محمد السادس تعليماته بإرجاع جميع القاصرين غير المصحوبين بذويهم، وهي الخطوة التي فتحت قنوات الحوار مجددا.

وسيستمر للحوار بين الطرفين، حسب الصحيفة، ليشمل جميع المواضيع العالقة، من بينها سبتة ومليلية المحتلتين والصحراء المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن أزمة غير مسبوقة اندلعت بين المغرب وإسبانيا عقب استقبال هذه الأخيرة لزعيم ما يسمى بجبهة البوليزاريو بجواز سفر جزائري مزور.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: