ديريكت : المؤلفة قلوبهم و مشروع ،، نهرسو الحمامة ،، ببني انصار

14 أغسطس 2021 - 11:44 م

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة …

 

 

بدأت بعض الاحزاب السياسية ببني انصار في شخص وكلاء لوائحها او عبر ،، المؤلفة جيوبهم ،، حملاتها الانتخابية السابقة لأوانها وذلك عبر لقاءات تواصلية مباشرة في مجموعة من أحياء المدينة .

 

التواصل مع المواطنين شئ مهم بل هو واجب الأحزاب السياسية و المترشحين باسمها على طول السنة و ليس في فترة الانتخابات فقط وهو ما يضرب مصداقيتهم في الصميم و يفقد ثقة المواطنين فيها و فيهم .

 

و ما أثارني بل واستفزني شخصيا في هذه الحملة الانتخابية السابقة لأوانها ، مصطلح استعمله احد ،، المؤلفة قلوبهم و جيوبهم ،، وهو يحاول إقناع بعض المواطنين بالتصويت على لائحة معينة يعمل لحسابها ، بالقول ،، نتعاونو نهرسو الحمامة ،، .

 

و يظهر ان برنامج هذا الحزب و الموالين له هو ،، التهراس ،، و الهدم و وضع الحجرة في العجلة ، عوض البناء و التعاون و تقديم افكار جديدة تساهم في البناء الجاد على أسس متينة .

 

و عندما نستعمل مصطلح ،، نهرسو ،، يعني ان الشخص الذي نحاربه كان يبني و يشيد و يعمل و يخطط و يفكر و ينفذ ، لياتي أمثال هؤلاء ليعيثوا فسادا و هدما و دمارا و إعادة الجماعة سنوات الى الوراء و لعمري هؤلاء أخطر بكثير على هذه المدينة من بعض المرشحين .

 

نهرسو الحمامة أو بمعنى آخر ،، نهرسو فوطاط ،، هو مشروعهم الذي يحلمون به و يريدون الوصول إليه و لكن لن يستطيعوا الوصول إليه لان ساكنة بني انصار تريد البناء لا الهدم .

 

حبذا لو قاد ،، المؤلفة قلوبهم ،، حملتهم السابقة لأوانها بتقديم أفكارهم و مقترحاتهم للنهوض أكثر بهذه المدينة عوض ثقافة التهراس .

 

و نحن في هذا العمود لا ندافع على احد سواء كان حزبا او شخصا و لطالما أخذنا مسافة من الجميع ، و لكن ننتقد بشدة هذه الثقافة الجديدة الدخيلة على المجتمع .

 

اتمنى من جميع وكلاء اللوائح ببني انصار العمل كجسد واحد لما فيه مصلحة الجماعة و تقديم برامج تليق بهذه المدينة المنسية و ان يضع كل حزب ،، ياجورة ،، للبناء المتين .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: