بروفيسور يتوقع تسجيل أرقام قياسية في إصابات ووفيات “كورونا” بالمغرب

11 أغسطس 2021 - 12:31 م

 

أمنوس . ما

 

قال البروفيسور شكيب عبد الفتاح أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب بالدارالبيضاء، إن إصابات كوفيد ستقفز إلى 25 ألف حالة إصابة، وسيتم تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة يوميا خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح شكيب عبد الفتاح خلال حلوله ضيفا أمس الثلاثاء، على نشرة الأخبار بقناة “ميدي 1″، أنه “بالنظر إلى الحالة الوبائية الخطيرة بالبلاد، ستضطر السلطات المغربية إلى تشديد الإجراءات الاحترازية أكثر فأكثر، أمام عدم التزام المواطنين بها، في أماكن تجمعاتهم، لأنها لم تصبح كافية، ويجب على السلطات أن تحد من أماكن اختلاط المواطنين”.

وأهاب البروفيسور بالبالغين أكثر من 30 سنة إلى أخذ اللقاح، قبل أن يكشف أيضا، أن المعطيات العلمية التي كانت تتحدث عن أهمية تحقيق المناعة الجماعية بالتلقيح، أصبحت متجاوزة.

واستبعد المتحدث ذاته، تسجيل أي نزول في منحنى حالات الإصابة بكورونا بالمغرب، مشددا على استمرار التسطيح في المنحنى لمدة تزيد عن الشهرين المقبلين، قبل أن يعلن أن 70 ألف مغربي بات حاملا لفيروس كورونا، بما فيها متحور دلتا السريع الانتشار.

وأكد المسؤول الصحي، على أن الوضعية سيئة في أقسام الإنعاش، بما فيها المستشفيات الجامعية، وأقسام الإنعاش التي تمت إضافتها، مشيرا إلى أن أقسام الإنعاش توجد في المرحلة ما قبل انهيار المنظومة الصحية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: