ديريكت : سعيد زارو و صراعاته قد تفقده منصب المسؤول الاول عن وكالة مارشيكا بالناظور

16 يوليو 2021 - 9:01 م

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة …

 

 

كما كان منتظرا ، أعفي سعيد زارو ، من على رأس إدارة وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق ، وذلك بعد سنوات من شغله ذات المنصب في الوكالة التي تتصرف في ميزانية تقدر بالملايير .

 

إعفاء زارو لم يكن مفاجئا لمن يتابعون الشأن العام الوطني ، وذلك نتيجة لمجموعة من العوامل ، أهمها دخوله في صراع سياسي مع نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو و كذا عمدة الرباط ، وهو الذي كان عليه ان يلتزم مبدأ الحياد باعتباره شخصية معينة و ليست منتخبة ، إضافة إلى عوامل أخرى تطرقت لها مجموعة من المنابر الإعلامية و التي لا داعي لإعادة ذكرها وهي على العموم معروفة .

 

سعيد زارو ، الذي يشغل أيضا منصب المدير العام لوكالة مارشيكا بالناظور ، و التي تضخ فيها الدولة ميزانية مهمة و كبيرة و هي تحت تصرفه من أجل تنزيل برنامج الوكالة ، دخل ايضا في وقت سابق في صراع مع رئيس جماعة بوعرك محمادي توحتوح .

 

 

و ما يعاب على مدير وكالة مارشيكا السيد سعيد زاروا هو إخلاله بمجموعة من الوعود التي قدمها لمجلس جماعة بني انصار في آخر زيارة ميدانية له للمدينة و التي وعد فيها بسبعة مشاريع لم يتحقق منها شئ .

 

 

و سبق للمستشار الجماعي بمجلس بني انصار  جمال بنعلي أن اتهم  مسؤولي وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا ، بتقديم وعود كاذبة لساكنة الجماعة ، بخصوص إنجاز مشاريع بتراب الجماعة الحدودية مع مدينة مليلية المحتلة.

 

 

وقال بنعلي في تصريح سابق لزميلة ،، لوطن . كوم ،، أن إختفاء سعيد زارو عن جماعة بني أنصار ، وتواريه ، لا يمكن تفسيره سوى بفشله ، وتخوفه من عواقب وتبعات عدم وفائه بوعود سبق وأن قطعها في مناسبات سابقة ، بخصوص جملة من المشاريع التي كان يوهم بها ساكنة المدينة “.

 

 

وأظاف بنعلي ضمن تصريحه للجريدة ذاتها “أنه تعامل مع وعود زارو خلال آخر زيارة له للجماعة والتي كانت سنة 2018 ، بحسن نية ، معربا لذات المسؤول بإستعداده التام للتعاون مع الوكالة بما يخذم مصالح ساكنتها، قبل أن يتضح أن الأمر لم يخرج عن نطاق المزايدات والوعود الفضفاضة يؤكدها واقع الحال.

 

 

وطالب ذات المستشار الجماعي المسؤول الأول عن الوكالة بتقديم حصيلة منجزات مؤسسته بتراب جماعة بني أنصار ، ومآل وعوده الموثق منها وغير الموثقة خلال لقاءات جمعت بنعلي بزارو.

 

و يتساءل الراي العام المحلي بالناظور ، إن كانت رياح التغيير ستصل الى الناظور و يتم تغيير السيد المدير العام الذي عمر طويلا على رأس الوكالة ، و ضخ دماء جديدة شابة قادرة على تنفيذ برامج وكالة مارشيكا .

 

في الصورة سعيد زارو رفقة أعضاء مجلس جماعة بني انصار 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: