قافلة ريادة الأعمال تحط رحالها بإقليم الحسيمة

15 يوليو 2021 - 10:01 م

 

أمنوس . ما

يُنتظر أن تحط قافلة ريادة الأعمال رحالها بإقليم الحسيمة، كمحطة سابعة، يوم غد الجمعة 16 يوليوز الجاري ابتداء من العاشرة والنصف صباحا تحت شعار: “التقائية برامج دعم انشاء المقاولات، رافعة للإدماج الاقتصادي للشباب “، بعدما شملت كل من: طنجة، شفشاون، العرائش الفنيدق، تطوان ووزان.

وتنظم هذه المحطة الختامية من طرف المركز الجهوي للإستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تحت اشراف والي الجهة، وعامل إقليم الحسيمة وبشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال والمجلس الإقليمي للحسيمة.

ويأتي هذا النشاط تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس التي جاءت في خطابه بتاريخ 11 أكتوبر 2019،  بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، والتي تم على إثرها إطلاق “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات ” الذي فتح آفاقا جديدة في مجال إنعاش المشاريع الاقتصادية للشباب باعتبارها إحدى محركات الاقتصاد الوطني.

وفضلا على مساهمة هذا الملتقى في تعزيز الدينامية الخاصة التي يشهدها إقليم الحسيمة في مجال الاستثمار العمومي ودعم المبادرة الخاصة فإنه يسعى إلى تحقيق الالتقائية بين مختلف برامج وآليات املواكبة و توفير منصة الحتضان وتثمين المبادرات المؤسساتية على غرار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الخاص بمحور”تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب“ الذي يروم النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة، وخصوصا الشباب، عبر المواكبة من أجل التشغيل وريادة الأعمال وكذا دعم المشاريع التي تندرج في إطارالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وكخطوة أولى في مسار السعي الجماعي نحو الالتقائية، فإننا نراهن أن تنجح هذه الأبواب المفتوحة في تمكين الشباب حاملي المشاريع بإقليم الحسيمة من ربط الصلة مع مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال قصد الاستفادة من التوجيه والمواكبة وكذا التواصل المباشر مع البنوك لبحث امكانيات التمويل التي يتيحها “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولا”، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي يزخر بها الاقليم من جهة، وتحقيق الادماج الاقتصادي للشباب من جهة أخرى.

ولهذه الغاية، ستوضع رهن اشارة البنوك والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال فضاءات خاصة من أجل تنظيم لقاءات مباشرة مع الشباب. كما سيتم تنشيط ندوة بملحقة المجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت عنوان “أدوار املتدخلين في منظومة ريادة الأعمال في مواكبة حاملي مشاريع وخلق المقاولات في عمالة إقليم الحسيمة”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: