انتقالات مهمة في ،، سوق ،، الانتخابات الصيفية ببني انصار و وجوه جديدة تدخل غمار المنافسة

17 يوليو 2021 - 12:38 ص

 

أمنوس . ما : بني انصار

 

 

على بعد اقل من شهرين من إجراء الانتخابات الجماعية ببلادنا ، و المقررة لها يوم 8 شتنبر القادم ، بدأت تتضح بعض ملامح اللوائح التي ستتقدم بملفات ترشحها أملا في الحصول على مقاعد في مجلس جماعة بني انصار .

 

 

و في هذا الاطار ، من المنتظر أن يقود رئيس جماعة بني انصار الحالي ، حليم فوطاط ، لائحة التجمع الوطني للأحرار ، بعد أن قرر النزول من ،، التراكتور ،،  بينما استقر المقام بجمال بنعلي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعد أن كان وكيلا للائحة التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجماعية الماضية .

 

 

و حافظ النائب الاول لرئيس جماعة بني انصار ، محمد أهلال ، على رمز الميزان و سيكون على رأس لائحة حزب الاستقلال .

 

 

في المقابل إلتحق النائب الثالث لرئيس جماعة بني انصار ،  ميمون العيساوي ، بحزب الحركة الشعبية ، بعد أن خاض الانتخابات الماضية بحزب الوحدة و الديموقراطية .

 

و الجديد في الانتخابات الجماعية المقبلة ، هو إعلان بعض الوجوه  الشابة دخولها غمار المنافسة الانتخابية ، منها حميد عقيل الذي سيقود لائحة حزب التقدم و الاشتراكية ، و محمد الفونتي الذي سيكون على رأس لائحة الوحدة و الديموقراطية و ادريس وعلي الملتحق أخيرا  بحزب الأصالة و المعاصرة .

 

هذا و لم تفصح بعض الوجوه الانتخابية عن اللون الحزبي الذي ستخوض بها الانتخابات ، مثل محمد الصغير الذي تروج اخبار عن قيادته للائحة مشكلة من أبناء فرخانة .

 

أما حزب العدالة و التنمية فمسطرة تعيين وكيل اللائحة تسير وفق الإجراءات القانونية المعمول بها داخل التنظيم و من المنتظر الاعلان عن وكيلها مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك .

 

في نفس الإطار لم يحسم بعد حزب الاتحاد الدستوري في وكيل لائحته خاصة و أن القيادة الإقليمية و المحلية دخلت في مفاوضات مع مجموعة من الوجوه السياسية بالمدينة .

 

 

هذا و تبقى هذه الانتماءات الحزبية مؤقتة و جميع الاحتمالات بتغيير اللون السياسي واردة جدا .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: