صدى الواقع (413) بني سيدال الجبل تستغيث

3 يوليو 2021 - 2:37 ص

أمنوس. ما _ كتب: عبد المنعم شوقي

 

لا أحد يشك في أن قبيلة بني سيدال الجبل أنجبت عبر تاريخها العديد من رموز النضال والكفاح والجهاد مثلما أنجبت العديد من الشرفاء والعلماء والعظماء. ويبدو أن كل هذا التاريخ المجيد لم يشفع لها اليوم حتى تحظى بكل العناية والاهتمام اللازمين.
لقد كان لبني سيدال الجبل أيها الأحبة سوق أسبوعي تاريخي يسمى سوق “ثلاثاء الجبل”.. وكان مناسبة سانحة يلتقي فيها الوافدون من كل حدب وصوب ليشتروا أغراضهم ويقضوا مآربهم ويتشاركوا لحظات من الأنس والحديث على أنغام الشاي البلدي الأصيل. وها نحن قد شهدنا اندثار هذا السوق وزواله من الوجود.
وقبل أيام أيها الأحبة، تم بهذه القبيلة العزيزة إغلاق الوكالة الوحيدة التابعة لبريد المغرب من طرف القائمين على هذا القطاع.. وهو الإغلاق الذي سيُجبر ساكنتها على التنقل لمسافات بعيدة إذا ما أرادوا قضاء أغراضهم البريدية.. فهل من العدل أن يشملها كل هذا الظلم؟؟ وهل تصرف مسؤولي “بريد المغرب” يتماشى مع سياسة الدولة الداعية لتقريب الإدارة من المواطنين؟؟ لماذا كل هذا العبث بمصالح الساكنة؟؟ ولماذا يتم حرمانها من هذه الوكالة البريدية الوحيدة واليتيمة؟؟ أليس بين المسؤولين رجل رشيد حكيم ينصحهم لوقف هذا الشطط البليد؟؟..
كنا نتمنى أن يكون الحال أفضل مما هو عليه، وأن تتم مكافأة هذه المنطقة العزيزة الصامدة على مر التاريخ.. ولكن يبدو أن لبعض المتهورين رأي آخر..

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: