الناظور : المشاركة السياسية لجبهة العمل الأمازيغي خيار لا رجعة فيه

28 يونيو 2021 - 12:47 ص

 

أمنوس . ما : الناظور

 

أجمع الحاضرون في اللقاء التواصلي الذي نظمه التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بالمغرب مساء يوم الأحد 27 يونيو 2021 بالناظور على أهمية المشاركة السياسية لجبهة العمل الأمازيغي.
محيي الدين حجاج المنسق الوطني لجبهة العمل الأمازيغي أكد على أهمية هذه المحطة السياسية التي أحدثت دينامية سياسية داخل النسق الوطني المغربي، وأعرب ذات المتحدث على أن الاعتراف الرسمي بالأمازيغية بمثابة فرض عين حتم على مناضلي الجبهة النضال داخل المؤسسات الوطنية.
وأردف حجاج على أن البلوكاج المعتمد في تنزيل مضامين الدستور المغربي الخاص بأجرأة تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية دفع بالجبهة إلى النزول بكل ثقل سياسي من أجل الحفاظ على مختلف المكاسب السياسية التي حققتها الأمازيغية بالمغرب.
وشدد المتحدث على أن الجبهة تحمل مشروع وطني للتحرر الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي تعمل عليه الدولة المغربية.
عبد الصمد بوريش المنسق الإقليمي بالحسيمة لجبهة العمل الأمازيغي، أكد على أن هناك تحديات مهمة تفرض على جبهة العمل الأمازيغي تجاوزها من أجل إنجاح هذه المحطة الوطنية الهامة، وأضاف بوريش على أن الأمازيغية أقصيت وهمشت بقرار سياسي واضح ولن يتم إنصافها ورد الاعتبار لها إلا بالعمل من داخل المؤسسات الوطنية.
ياسين عمران المنسق الإقليمي بالناظور لجبهة العمل الأمازيغي شدد على ضرورة إنجاح الشراكة السياسية الوطنية وعلى ضرورة التأثير في القرار السياسي داخل المؤسسات الوطنية للحفاظ على المكتسبات التي حققتها.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: