حفل رفع اللواء الأخضر بمدرسة كم وهدانة بعد تتويجها بجائزة المدارس الإيكولوجية

4 يونيو 2021 - 2:24 م

 

أمنوس . ما : بني انصار

 

نظمت مدرسة كم وهدانة يومه الأربعاء 2 يونيو 2021 مراسيم رفع اللواء الأخضر الدولي المتوجة به في برنامج المدارس الإيكولوجية بحضور السيدة المديرة و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية بالناظور وممثلين عن الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين للشرق بوجدة.

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة، نوه السيد مدير مدرسة كم وهدانة بجهود الشركاء للنهوض بالمؤسسة، وشكر جميع المتدخلين في هذا البرنامج من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية و البيئة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، كما أشاد بالدور الهام للأستاذات والأساتذة بالمؤسسة على تأطيرهم ومواكبتهم للتلميذات والتلاميذ لإنجاز المشاريع البيئية. من جانبها أعربت السيدة المديرة الإقليمية عن سعادتها بتتويج مدرسة كم وهدانة التابعة لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية و البيئة باللواء الأخضر.

وأكدت أن رفع اللواء الأخضر الدولي بهذه المدرسة، هو تتويج للانخراط الجاد في هذا البرنامج، وثمرة جهود كل المكونات من إدارة تربوية و أطر تربوية و مختلف الشركاء التي أسهمت في تحقيق الأثر الإيجابي المباشر على سلوكات المجتمع المدرسي عموما، وعلى السلوك اليومي للمتعلمين بصفة خاصة، في مجال ترسيخ الوعي البيئي، من خلال تحسيس المتعلمات والمتعلمين بالرهانات البيئية، وجعلهم واعين بتأثير سلوكهم اليومي على البيئة، وإشراكهم لتبني أنماط الحياة التي تحترم البيئة.

وفي كلمة للسيد نائب رئيس جمعية اباء و أولياء أمور تلاميذ مدرسة كم وهدانة أعرب عن فرحته بتتويج المؤسسة باللواء الأخضر وأشاد بالدور الفعال وبالمجهودات التي تقوم به الإدارة والأطر التربوية في سبيل الرقي و تحسين جودة التعليم و زرع روح المواطنة الإيكولوجية في نفوس المتعلمات و المتعلمات ليكونوا حماة للبيئة في الحاضر والمستقبل. أما السيد المنسق الإقليمي للبيئة بالمديرية الإقليمية بالناظور في كلمة له هنأ مدرسة كم وهدانة في شخص مديرها و جميع الأطر التربوية و التلميذات و التلاميذ بهذا التتويج المستحق و أكد على ضرورة مواصلة المجهودات والعمل على تحقيق أهداف برنامج المدارس الإيكولوجية من خلال التحلي بتصرفات وسلوكيات تصب في خدمة التنمية المستدامة.

هذا، وقد تم تقديم مجموعة من الأنشطة و العروض المسرحية بالمناسبة قدمها تلاميذ وتلميذات المؤسسة حول الحفاظ على البيئة. ليختتم الحفل بتقديم شهادة الاستحقاق للسيد مدير مدرسة .كم وهدانة من طرف السيدة المديرة الإقليمية ورفع اللواء الأخضر بساحة المؤسسة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: