استئنافية الحسيمة تقول كلمتها في قضية رئيس جماعة لوطا على خلفية تدوينة فايسبوكية

4 يونيو 2021 - 1:05 م

 

أمنوس . ما

 

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أمس الخميس، بالحبس موقوف التنفيذ والغرامة، في حق رئيس جماعة “لوطا”، المكي الحنودي، على خلفية تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية.

وحسب مصادر إعلامية وطنية، فقد أدانت المحكمة، الحنودي بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم، مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى وبإرجاع مبلغ الكفالة بعد استخلاص الغرامة والصائر.

وكان مكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم الحسيمة، قد أثار جدلا كبيرا بإعلانه الترخيص لساكنة جماعته بالتنقل الليلي في رمضان، في مخالفة صريحة لقرار الحكومة في هذا الشأن.

ومنح المكي الحنودي؛ لنفسه الحق في إصدار هذا الترخيص انطلاقا من كونه رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وفقا لما جاء في تدوينة له على صفحته الشخصية.

وفي وقت لاحق عاد المعني بالامر، إلى نفي ما جاء في منشوره المذكور، حيث أورد في تدوينة أن الأمر “ليس قرارا معاكسا ولا تحريضا على خرق القانون ، كانت تدوينة هزلية لخلق بعض المرح تفاعل معها المغاربة بأشكال مختلفة”.

واتهم الحنودي، خلال نفس التدوينة، الإعلام بتضخيم مضمون منشوره الأول وإعطائه أكبر من حجمه، داعيا “ساكنة جماعة لوطا إلى التقيد التام بقرارات الحكومة والاجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية وطنيا وإقليميا تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

%d مدونون معجبون بهذه: