الرئيسية

0:48

طقس الخميس

وزارة الصحة تستعد لتخفيض أعمار المستفيدين من اللقاح وتنتظر إمدادات جديدة في ماي

4 مايو 2021 - 5:59 م

سارة الطالبي

تستعد وزارة الصحة، من جديد، لتخفيض أعمار المستفيدين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مبشرة بقرب الحصول على إمدادات جديدة من اللقاح.

وفي ذات السياق، قال وزير الصحة خالد آيت طالب، اليوم الثلاثاء أمام مجلس المستشارين، أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد تتم بسلاسة، حيث تجاوز عدد الذين حصلوا على الجرعة الأولى خمسة ملايين والحاصلين على الجرعة الثانية خمسة ملايين.

وأعلن الوزير، أن وزارته تستعد قريبا للإعلان عن تخفيض عمر المستفيدين من لقاح كورونا، وقال “سننزل إلى اقل من 55 سنة”، مستبشرا بقرب القضاء على الحالا الخطيرة والوفيات بسبب الفيروس، بعد تلقيح المواطنين المعرضين لعوامل الاختطار، من أمراض مزمنة وتقدم في السن، متوقعا ارتفاع أعداد المستفيدين من اللقاح في الأعيام المقبلة، وسط توقعات بارتفاع إمدادات المغرب من اللقاح خلال شهر ماي الجاري، جسب ما أعلن وزير الصحة اليوم.

وعلى الرغم من تحسن الوضع الوبائي وتطور حملة التلقيح، شدد الوزير على ضرورة التحلي بالمزيد من الحيطة والحذر، خوفا من أي انتكاسة جديدة في الوضع الوبائي، في ظل الطفرات الجديدة للفيروس.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت قبل أسبوع، عن توسيع الفئة المستهدفة في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل المواطنين البالغين ما بين 55 و60 سنة، داعية إياهم إلى إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: