إدانة موظفين بوزارة التجهيز و أعوان سلطة في ملف تزوير رخص السياقة بجرسيف

20 أبريل 2021 - 12:15 م

 

أمنوس . ما

أدانت المحكمة الإبتدائية بجرسيف ، مساء أمس الإثنين ، المتورطين في ملف تزوير رخص السياقة.

المحكمة أدانت مدير مركز تسجيل السيارات بسنتين نافدتين ، و موظف بالمركز (انجينيور) بثلاث سنوات سجناً ، كما حكمت على صاحب مدرسة التعليم باربع سنوات و شخصين مسيرين معه؛ واحد 04 سنوات والآخر سنتين.

و أدين في الملف اثنين من أعوان السلطة بسنة حبسا لكل واحد منهما.

المحكمة أدانت شخصين آخرين ينحدران من مدينة الناظور اجتازا رخصة السياقة ، بثمانية أشهر حبساً ، فيما حكم على مستخدم بمدرسة التعليم للسياقة بستة اشهر حبسا وفتاة أخرى بأربعة أشهر حبسا.

فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف ، كانت قد فتحت يناير الماضي بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لتسعة أشخاص، من بينهم أربعة موظفين عموميين، اشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله والارتشاء.

و ضبطت مصالح الشرطة بمدينة جرسيف شخصين كانا يرغبان في استصدار البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية بعدما أدليا بشهادتي سكنى تتضمنان عناوين وهمية بمنطقة قروية لا يقطنان بها، وذلك ليتسنى لهم الإدلاء بها في ملفات الترشيح لاجتياز اختبارات الحصول على رخص السياقة بمدينة جرسيف.

الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الوثائق المزورة مكنت من إيقاف المشتبه فيه الرئيسي الذي يسير مؤسسة لتعليم السياقة، والذي يشتبه في استصداره لرخص سياقة لبعض زبنائه بطرق تدليسية واحتيالية، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف و15 ألف درهم، مستفيدا في ذلك من تواطئات محتملة لموظفين في مركز تسجيل السيارات واثنين من أعوان السلطة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: