الرئيسية

0:48

طقس الخميس

سياسي هولندي متطرف يطالب بإيقاف صوم رمضان ومواجهة الإسلام

16 أبريل 2021 - 7:10 م

أمنوس . ما : متابعة

 

اختار  «غيرت فيلدرز» (Geert Wilders)، النائب الهولندي اليميني المتطرف شهر رمضان الأبرك ليهاجم  الإسلام والمسلمين مجددا، معتـبرا أن “ثقافة شهر رمضان لا تمثل هولندا”.

ونشر المتطـرف «فيلدرز» مقطع فيديو في حسابه على “تويتر”، عنوَنه بعـبارة “لا للإسلام لا لرمـضان..حرية، لا للإسلام”.

وتضمن الفيديو الذي شاركه المتطـرف «فيلدرز»، صوت الأذان، وعبارات “رمضان ليس من ثقافتنا، ولا من تاريخـنا وليس من مستقبلنا.. أوقفوا الأسلـمة.. الإسلام لا ينتمي إلى هولندا”.

وكان «فيلدرز» قد تعهد في يناير الماضي، بإنــشاء “وزارة التطـهير من الإسلام”، وحـظر المسـاجد ومنـع انتشار الفكر الإسلامي، في حال فوزه بالانتخابات.

ونشر حزب “الحريات” اليـ.ميني المتطرف على الإنترنت، برنامج «فيلدز» الانتخابي لعام 2021- 2025، والذي تضمن “إنشاء وزارة للهجـرة، وإعادة اللاجئين، والتطـهير من الإسلام”.

وتعهد الهولندي المتطـرف فيلدرز في برنامجه الانتخابي، أنه “سيقوم بتعريف الديـن الإسلامي على أنه أيديولوجية شمولية”.

كما تعهد “بعدم استقبال طالبي اللجوء، والمهاجـرين من المسلمين، وحـظر المساجد، والمدارس الإسلامية، ومنع انتشار الفكر الإسلامي بواسطة القرآن الكريم، وتطبــيق حظر ارتداء الحـجاب في الأماكن العامة، ووقف طلبات اللجوء، وإغلاق مراكز اللاجئين”.

وأشار البرنامج الانتخابي إلى أن “الأشخاص الحاملين جنـسية مزدوجة لن يُمنحون حقُّ الترشح، والانتخاب”.

وفي أكتوبر 2020، هاجـم المتطرف «فيلدرز»، الإسلام والنبي «محمد» صلى الله عليه وسلم، والرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، واصفا إياهم بـ”الإرهـابيين”.

كما شارك صورة تمـ.ثيلية للنبي «محمد» صلى الله عليه وسلم و«إردوغان»، إلى جانب هلال يتوسط الصـ.ورة، وأردفها بعبارة “أوقـفوا الإسلام”.

وعلّق المتطـرف «فيلدرز» على الصورة التي شاركها عبر حسابه في “تويتر”، قائلا “لا لمحمد، لا لأردوغان، لا للإرهـ.ـاب، نعم للحرية، لا للإسلام، أوقفوا الإسلام”.

ولاقت تغريدة السياسي المتطـرف سخــطا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبّروا عن تضامنهم مع الدين الإسلامي والنـ.بي «محمد» صلى الله عليه وسلم والرئيس «أردوغان»، واصـفين «فيلدرز» بـ”المتطـرف القـذر والإرهـابي الكـريه والنتن”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: