عبد الحق حسيني يكتب وصايا متقاعد: الحلقة 15-حافظ على صلة الرحم و السؤال عن الأصدقاء…

15 أبريل 2021 - 3:23 م

أمنوس. ما _ كتب عبد الحق حسيني

 

إن أجمل اللحظات التي قضاها المتقاعد و المتقاعدة خلال حياتهما المهنية هي التعرف على زملاء العمل الذين يمكنهم أن يؤثروا او يتأثروا منهما.
وقد تتطور هذه العلاقات المهنية الى صداقة يتبعها تبادل الزيارات و التعارف بين الأسر مما سيقوي من روابط المحبة و التعايش بين هؤلاء الموظفين فيصبحوا كانهم أفراد أسرة واحدة أو أكثر.
لذلك فعلى المتقاعدين بعد نهاية مسارهم المهني ان يستمروا في المحافظة على هذه العلاقات التي تعطي نكهة خاصة لحياتهم باستحضار أجمل الذكريات ، كما يجب السؤال عن بعضهم البعض في المناسبات او الأعياد او خلال الازمات كما هو حال وباء كورونا ،الذي قد يخطف أعز الأصدقاء.
ومن خلال تجربتي الشخصية أنني كلما سألت عن متقاعد طاعن في السن إلا و أبدى فرحة كبيرة بمكالمتي و شكرني و سألني عن الزملاء الذين يعرفهم و أشعر في نهاية الزيارة أو المكالمة الهاتفية أنه كان سعيدا و تمنى أن يتصل به آخرون .
و في باب المستملحة عن صلة الرحم بين الأصدقاء،فقد أخبرني صديق لي أن والده تجاوز من العمر مئة سنة و يصر على الذهاب للسوق الأسبوعي للتبضع، غير أن أبناءه يطلبون منه اعفاءه من هذه المهمة فاخبرهم انه ليس عِجْلاً ينتظر من يأتيه بالطعام و أن الهدف من ذهابه إلى السوق إنما من أجل صلة الرحم بأصدقائه و تناول كأس شاي معهم لأن ذلك يطيل من عمره.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: