الرئيسية

0:48

طقس الخميس

على بعد امتار من الناظور .. الجيش الاسباني يعزز مراقبته بمياه مليلية المحتلة و جبل طارق + فيديو

11 أبريل 2021 - 3:25 م

 

أمنوس . ما : متابعة

من المنتظر أن تعزز القوات الإسبانية تواجدها في مياه جبل طارق وسواحل مليلية المحتلة على بعد أمتار قليلة من إقليم الناظور.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فستقوم السفينة Centinela (P-72) التابعة للبحرية الإسبانية خلال النصف الأول من شهر أبريل الجاري، بمهمة مراقبة مياه قادس ساك ومضيق جبل طارق وجنوب شرق شبه الجزيرة.

وحسب ذات المصادر فقد شرعت السفينة المذكورة منذ فاتح أبريل في تنفيذ هذه العملية الأمنية البحرية.

وحسب مصادر محلية، فإن الفرقة العسكرية التي ستتولى مراقبة سواحل مليلية انطلاقا من ميناء المدينة المحتلة، قد وفرت قاربا يتوفر على أحدث التقنيات إضافة إلى طوافة، وذلك بهدف ضمان الامن البحري وتتبع حركة الملاحة البحرية على مستوى المياه الإقليمية لاسبانيا.

وحسب ذات المصادر فإن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الجارة الايبيرية لآليات حراسة سواحلها وتتبع أهم الأنشطة البحرية التي تعرفها المنطقة.

ويأتي هذا التواجد العسكري الاسباني في مياه مليلية، بعدما دخل قانون ترسيم الحدود البحرية للمغرب حيز التنفيذ، الأمر الذي أثار مخاوف لدى الجارة الشمالية وعدد من سياسييها لاسيما رئيس حكومة جزر الكناري الذي اعتبر الخطوة المغربية بالقرار أحادي الجانب، مطالبا من الحكومة المركزية بالتدخل الفوري لإيقاف تطبيق هذا القانون.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: