معاناة كبيرة للساكنة المحيطة بالمستشفى الحسني بسبب التهميش و اللامبالاة ( رأي )

8 أبريل 2021 - 7:59 م

 

أمنوس.ما / مراسلة

 

بعد التحية و السلام ،

من حي المستشفى الحسنى التابع للنفوذ الترابي للملحقة الخامسة نراسلكم و نخاطب فيكم روح المسؤولية و امانة القلم الحر النزيه .

الحي يعيش التهميش ، و اللامبالاة ، و الاقصاء ليحول الى بوؤرة لتجمع الفراشة و الباعة الجائلين و باعة السمك و بالخصوص بالقرب من وكالة الكهرباء و البناية المتهالكة و الايلة للسقوط ليتم تضييق الطريق بوضع صناديق و عربات مجرورة و دراجات ثلاثية الدفع……ما يخلق صعوبة المرور و عرقلته ، مع العلم و اليقين بأن القانون يجرم هذه الافعال و يعاقب عليها ، لان بيع الخضر و الفواكه و السمك له مقومات و يكون في الاسواق و ليس في الطرقات و الارصفة المخصصة للمارة ….
من يتحرك ، اي مخاطب هنا لنخاطبه و نحاوره ، اصبحنا و كأننا نلعب لعبة القط و الفأر كلما مرت قافلة حملة تحرير الملك العام كلما اختبىء الباعة و فور مغادرتهم تعود الامور لحالها ، اخبرنا السلطة بذلك و نحملها كامل المسؤولية .
الشكايات ، و النداءات ، و التنديد عبر وسائل التواصل كل هذه الخطوات و لا مجيب فقط حلول ترقيعية لا تغني و لا تسمن من جوع لان الساكنة تعاني الامرين و خصوصا و انه لا يخلو بيت من مرضى و عجزة و اطفال صغار .
بالدارجة المغربية نقولو حشومة و عار باش إكون حي سكني عبارة على سوق عشوائي و فوسط المدينة و بالقرب من المستشفى الحسنى لي خاص تفك عليه العزلة .

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: