في خضم الجائحة (326) قرارات إدارية لصالح الجميع

27 مارس 2021 - 12:01 ص

أمنوس. ما _ كتب: عبد المنعم شوقي

 

أعلن قطاع إصلاح الإدارة بوزارة الإقتصاد و المالية أيها الأحبة أنه لا يحق لأي إدارة مغربية أن تطلب من المواطنين تصحيح الإمضاء، و لا نسخ مطابقة للأصل بعد دخول القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية حيز التنفيذ.
وقد أوضحت الوزارة على موقعها الرسمي أن القانون جاء لتأسيس علاقة جديدة تهدف إلى تعزيز الثقة بين الإدارة و المواطنين.
وبالإضافة إلى ما قيل أعلاه، أشارت أيضا إلى أنه لا يحق للإدارة العمومية طلب أكثر من نسخة واحدة من وثائق ملف الطلب المقدم إلى هذه الإدارة، و كذا أي وثيقة متاحة للعموم و لا تعني الشخص كالجريدة الرسمية مثلا.
هذه الأمور أيها الأحبة تحدثنا عنها مرارا وتكرارا في هذا العمود المتواضع.. وقلنا مرات عديدة أن المواطن يعاني الأمرين بسبب مساطرنا الإدارية المعقدة وبسبب شطط اغلب المسؤولين والموظفين بذات الإدارات إلى درجة جعلت الساكنة تعيش تذمرا واسياء منقطع النظير.. وعليه، فقد نادينا دوما بضرورة تفعيل مسطرة تبسيط الإجراءات حتى يعود الأمل إلى المواطن البسيط ليسعى إلى قضاء أغراضه بحيوية وشغف.
الكرة الآن في مرمانا أيها الأصدقاء.. نحن من علينا الحرص والتشديد على هذه الامتيازات التي أطلقتها الوزارة.. نحن من يجب علينا أن نقف في وجه كل مسؤول سولت له نفسه مخالفة هذه التعليمات القادمة من جهات عليا.. فليس من المعقول أن نرضخ لمطالب رئيس أو موظف يغرد خارج السرب راغبا في شطط أو استعمال سيء للسلطة والصلاحيات.
لقد دخلت هذه القوانين الإيجابية حيز التنفيذ.. وعلينا الحفاظ عليها والمساهمة في تنزيلها وتفعيلها من أجل الصالح العام.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: