في سابقة قضائية.. محكمة ترفض طلاق زوجين بسبب حمل الزوجة

17 مارس 2021 - 5:22 ص

 

في سابقة تعد هي الأولى من نوعها بالمملكة، قامت المحكمة الابتدائية بآسفي  بإصدار حكم يقضي بعدم قبول طلب للتطليق للشقاق تقدم به زوج في مواجهة زوجته، نظرا لكون هذه الأخيرة حامل.

وحسب ما أورده موقع “المفكرة” المتخصص في الشؤون القانونية، فإن المحكمة عللت  حكمها بعدم طلاق الزوجين، بكون “الزوجة حامل وذلك لصيانة حق الجنين في ضمان ازدياده في حضن أبوين يعيشان تحت سقف واحد”.

وأوضح المصدر ذاته، أن فصول القضية تعود إلى يوليوز من السنة المنصرمة، حيث تقدّم زوج بطلب للتطليق للشقاق في مواجهة زوجته، سجل بالمحكمة الابتدائية بمدينة آسفي، حيث ذكر المدعي في طلبه أنه متزوج من زوجته ويعيش معها في خلاف دائم، ويرغب في فك هذه العلاقة الزوجية، ملتمسا من المحكمة إصدار حكم بتطليقه من زوجته.

وأضاف ذات المصدر، أن المحكمة استمعتْ للطرفين وأجرتْ أكثر من محاولة صلح طبقا لقانون الأسرة، إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل، وتمسك الزوج بطلبه الرامي إلى تطليق زوجته، لتقررت المحكمة عدم قبول الطلب.

وفي تعليلها على الحكم، أوردت المحكمة، أنه “الزوجة حامل في شهرها السابع، ويجدر صون الحقوق المستقبلية للجنين المتمثلة في ضمان ازدياده في كنف وحضن أبوين يعيشان تحت سقف واحد، واستحضارا من المحكمة لمبدأ التطبيق العادل للقانون بدل التطبيق الحرفي له”.

وتجدر الإشارة الى أن هذا الحكم يعتبر سابقة في قضايا الطلاق والتطليق في ظل مدونة الأسرة، التي أتاحت لكلّ واحد من الزوجين حق اللجوء إلى القضاء لطلب التطليق.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: