جمعية سبور ناظور تختتم قاءاتها التحسيسية لفائدة المدارس الرياضية حول الشغب الرياضي

14 مارس 2021 - 8:27 م

امنوس.ما /

اختتمت اليوم الاحد 14 مارس 2021 بالناظور اللقاءات التحسيسية لفائدة المدارس الرياضية حول سبل محاربة الشغب الرياضي المنظم من طرف جمعية سبور ناظور للاعلام والرياضة والتنمية بدعم من الاتحاد الاوروبي في اطار برنامج مشاركة مواطنة والمسير من طرف مكتب الامم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع .
وقد اشرف على تأطير الورشة الرابعة و الاخيرة والمخصصة لمدرسة الافاق الناظوري لكرة القدم الاطار والباحث الرياضي الاستاذ جمال الباكوري و الاستاذ محمد امين عسو ، الباحث في التدبير الرياضي ، وتنشيط عبد الاله المنصوري .
وتندرج اللقاءات التحسيسية الاربع في اطار مشروع “ايام تحسيسية وتكوينية حول سبل محاربة الشغب داخل الملاعب الرياضية تحت شعار : جميعا من اجل ملاعب رياضية بدون عنف .
وتروم هذه اللقاءات تحفيز المدارس الرياضية للاضطلاع بدورها في تربية النشء الرياضي على مبادئ الروح الرياضية و المنافسة الشريفة ونبذ العنف الناتج عن الممارسة الرياضية في المنبع والحيلولة دون انتشاره باعتبار تلك المدارس بمثابة المشتل الرئيس لتفريخ الممارسين وابطال المستقبل .
وقد ركز المؤطرون خلال هذا اللقاء على دور الغش و الرغبة في الفوز بكل الطرق في خلق شخصية غير سوية للممارس وتمنعه من لاجتهاد والمثابرة وتجعله يلجأ لاسهل الطرق للفوز وهو ما ينعكس على المحيط الرياضي للاعب خاصة الجمهور .
يذكر ان مشروع “ايام تحسيسية وتكوينية حول سبل محاربة الشغب داخل الملاعب الرياضية تحت شعار : جميعا من اجل ملاعب رياضية بدون عنف ما زال متواصلا بانشطة اخرى متنوعة منها دورة تكوينية وتحسيسية لفائدة جمعيات اباء و اولياء التلاميذ و ندوتين علميتين و لقاء مفتوح على يختتم المشروع في 30 مارس الجاري .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: