المغرب يشارك لأول مرة في معرض سياحي دولي بتل أبيب

12 مارس 2021 - 11:54 م

 

أعلن الإعلام الإسرائيلي، أن المغرب سيكون من المشاركين في المعرض السياحي الدولي الذي سيُقام في تل أبيب بين 15 و16 يونيو المقبل، وذلك لأول مرة في تاريخ العلاقات بين الطرفين، وهي المشاركة المغربية التي تأتي بعد تطبيع العلاقات الثنائية في دجنبر الماضي.

وحسب موقع القناة الإسرائيلية “i24 news” فإن هذا المعرض سيعرف مشاركة العديد من الفاعلين في القطاع السياحي من مختلف دول العالم، من أجل إبراز المؤهلات السياحية التي يتوفر عليها كل بلد من أجل استقطاب السياح الإسرائيليين.

ويراهن المغرب على استقطاب الاآلاف من السياح الإسرائيليين بعد استئناف العلاقات الثنائية بين الطرفين، خاصة أن خطا جويا سيربط بين إسرائيل والمغرب، من المتوقع أن يتم اطلاقه في الأسابيع القليلة المقبلة، وفق ما كشف عنه مسؤولون إسرائيليون ومغاربة.

ووفق إحصائيات وزارة السياحة المغربية، فإن المغرب يستقبل كل سنة حوالي 45 ألف سائح إسرائيلي، يفدون على المغرب عبر بلدان أخرى، وبعد إطلاق الخطوط الجوية المباشرة من المتوقع أن يرتفع عددهم بشكل كبير، بسبب سهولة الوصول إلى المغرب، من حيث المسافة والوقت.

وفي هذا الصدد، كانت وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح العلوي، قد أعلنت عن توقعات باستقبال المغرب ما لا يقل عن 200 ألف سائح من إسرائيل بشكل سنوي، وهذا العدد مرشح للزيادة والارتفاع في السنوات المقبلة، بعد استئناف الرحلات الجوية بشكل سلس بين البلدين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: