صور : مواطن ناظوري يقوم بجمع النفايات من المنتجع الجبلي ،، كوروكو ،، وهذه رسالته للمواطنين

11 مارس 2021 - 8:27 م

 

قام احد المواطنين بحملة واسعة لجمع النفايات من المنتزه السياحي الجبلي كوروكو .

وقال المتحدث صاحب المبادرة النبيلة في تصريحات له  أن “الغابة أصبحت مزبلة لسبب وحيد وأوحد لا يتعلق لا بعوامل الطبيعة ولا شيء أخر، إنما سوء تصرف المواطنين الذين يقصدون المنطقة، ولامبالاتهم في الحفاظ على الطبيعة، بحيث كثرت الأزبال والأوساخ بشكل مهول، ما يستوجب إعادة النظر في تصرفاتنا كمواطنين. ”

وأظهر الرجل حسب الصور التي توصلت به جريدة أمنوس  مع سيارته وهي ممتلئة عن أخرها بأكياس من الحجم الكبير جمع فيها من خلال مبادرة شخصية، مجموعة من النفايات والأزبال بالمنطقة التي تم تجهيزها بأزيد من 35 طاولة، للعائلات بغرض توفير أماكن خاصة بالرحلات لقضائهم أوقات ممتعة.

وقال الرجل “أنا ضحيت بوقتي ومالي وسيارتي باش نجمع النفايات من الغابة لي فيها 38 طبلة باش نحافظ على البلاصة، هادشي لي خاص يفهموه الناس لي كيجيو لهنا باش يديرو الرحلات، خصهوم ينقيو زبل ديالهم..”، وأضاف “هاد لبلاصة فيها 38 طبلة وشوف كيف دايرا بزبل، أما إلى مشينا ل”ثازوضا” علم الله كيفاش غادي تكون..”.

ودعا المتحدث نفسه جميع المواطنين سواء المحليين أو أبناء الجالية المقيمة بأوروبا، إلى ضرورة حفاظهم على المنطقة الغابوية كوروكو، سواء من خلال جمع الأزبال المترتبة عن زياراتهم العائلية أو من تنقية ما يجدونه من نفايات التي تنقل بفضل العوامل الطبيعية، مشيرا إلى أن تاريخ المنطقة لا يسمح بإهمالها، أو المساهمة في تلويث غابة من هذا الحجم، مشيرا إلى أن التصرفات المشينة التي يقدم عليها بعض المواطنين جعلت كوروكو ترزح تحت وطأة التلوث مؤخرا.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. تقبل الله منكم جميعاً .واعلموا أن قلة الإيمان هو السبب.النظافة من الإيمان يا إخوان.ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين.لا بد من توعية المجتمع في عين المكان كل مرة لعل الله يهدينا جميعا.ان الله لا يضيع أجر المحسنين .

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: