وزارة الصحة الإسبانية: هذه هي القيود الجديدة على التنقل التي ستطبق في كل الأقاليم

4 مارس 2021 - 11:53 م

 

وافقت لجنة الصحة العامة في اسبانيا، التي تمثل الأقاليم جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة، على سلسلة من الإجراءات ضد كوفيد -19 خاصة بعيد الفصح التي ستُنقل يوم الأربعاء المقبل إلى المجلس الإقليمي للنظام الوطني للصحة للتصديق عليها. كانت مدريد الإقليم الوحيد الذي أظهر عدم موافقته على الاقتراح المتفق عليه.

ومن بين الإجراءات المتفق عليها، تمت الدعوة إلى تقييد التنقل بين الأقاليم، وفرض حظر تجول من الساعة 10:00 مساءً حتى الساعة 6:00 صباحا وتقليص الاجتماعات إلى أربعة أشخاص، في كل من الأماكن العامة والخاصة. كما يوصى بـ “تجنب السفر غير الضروري”.

وتأتي المقترحات التوافقية بعد انتهاء اجتماع المجلس الإقليمي لنظام الصحة الوطني الأربعاء الماضي دون اتفاق، وتهدف الوزارة والأقاليم من خلال هذه الإجراءات إلى تحقيق استجابة متجانسة على المستوى الوطني، للحد من التنقل خلال الإجازات وتجنب إعادة انتشار وباء فيروس كورونا مجددا.

وتم الاتفاق على أنه يجب تجنب جميع الرحلات والتنقلات غير الضرورية، مع تقييد التنقل بإغلاق محيط جميع الأقاليم، مع وجود حالات الاستثناءات التي تنظمها حالة الطوارئ كالمرض أو العمل أو غيره من أسباب القوة القاهرة.

وتعيش البلاد انخفاض الإصابات والوفيات بفيروس كورونا إلى نسب تعود إلى شهر أغسطس الماضي، ولا تخشى الحكومة من ارتفاعها مجددا مع الاستعداد لاحتفلات الأسبوع المقدس نهاية الشهر الجاري ومطلع شهر أبريل المقبل.

المصدر: التلفزيون الإسباني

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: