الشبيبة الحركية بجهة الشرق تناقش مشاركتها في الانتخابات خلال دورة تكوينية بمدينة الناظور

28 فبراير 2021 - 11:16 م

 

أمنوس . ما : الناظور

 

بشراكة بين منظمة الشبيبة الحركية ومنظمة فريدريتش نيومان، نُظّمَت بمدينة الناظور، يومي 27 و28 فبراير المنصرم، أشغال دورة تكوينية لفائدة الشبيبة الحركية بجهة الشرق حول موضوع “مشاركة الشبيبة في الانتخابات”.

 

هذه الدورة التكوينية التي أطرها الناشط الحقوقي والمدني، عبد السلام أمختاري، تميزت بحضور كمي ونوعي لتمثيليات الشبيبة الحركية على مستوى جهة الشرق، التي تفاعلت بشكل لافت مع برنامج هذا الموعد التكويني الواعد والأول من نوعه على مستوى الجهة.

 

هذا وافتتحت النائبة البرلمانية عن الفريق الحركي، ليلى أحكيم، أشغال هذه الدورة، والتي اختتمها في وقت لاحق رئيس جماعة تاوريرت، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، البشير بوخريص، تحت إشراف المنسق العام للشبيبة الحركية، أيوب اليوسي، والعضوين بالمكتب التنفيذي لذات التنظيم الشبيبي، وائل عواد وجواد بودادح.

 

المنسق العام لمنظمة الشبيبة الحركية، قال في كلمة ترحيبية بالمشاركين، أن الهدف من هذه الدورة التكوينية هو إعداد الشباب والشابات لتكوين فكرة شاملة حول الانتخابات والاستحقاقات المقبلة، والاستعداد لها، في أفق الترافع على شباب وشابات الحزب من أجل الدفع بهم للمشاركة بشكل قوي في الانتخابات، إما عبر الترشح أو التصويت.

 

واعتبر نفس المتحدث أن اختيار جهة الشرق، لافتتاح هذه الدورات التكوينية الجهوية للشبيبة الحركية، يعود بالأساس لقيمة هذه الجهة كقعلة حركية بامتياز وما تتوفر عليها من طاقات وكفاءات شابة، تستحق الدعم والتشجيع، والدفع بها نحو الأمام للمشاركة في العملية السياسية والانتخابية.

 

الدورة التكوينية، عرفت تنظيم ورشات داخلية حول مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام بالانتخابات وكيفية إدارة الحملات الانتخابية، عبر نهج طرق وأساليب علمية جديدة وبسيطة، تجاوب وتفاعل معها المستفيدون بشكل كبير.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: